الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن اليوم اخر موعد لتسجيل بيانات الراغبين فى العمل كرؤساء كنترولات
مد فترة الدراسة
وزير التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تعلن عن اليوم اخر موعد لتسجيل بيانات الراغبين فى العمل كرؤساء كنترولات

أعلنت وزارة التربية والتعليم , اليوم الأربعاء , أنه هو آخر يوم لقبول أسماء وبيانات المرشحين للعمل كرؤساء لجان إدارة ورؤساء الكنترولات ووكلائها بواقع 30 عضو بعد التسجيل الالكترونى الذى تم اتاحته على موقع الوزارة أوائل شهر نوفمبر الجارى .

وأضافت الوزارة أنها سوف تقوم بتصفيه الاسماء واختيار الأعضاء على أن يتم عقد مقابلات شخصية للمرشحين للعمل بمعرفة قيادات الوزارة لاختيار العناصر ذات الخبرة والكفاءة .

ثم يتم إرسال الاسماء عقب انتهاء مرحلة المقابلات إلى الجهات الأمنية للتحرى عنهم , حيث يتم استبعاد كل من ثبت تقصيره العام الماضى فى الامتحانات وتم ادانته بمعرفة الشئون القانونية.

وأكدت الوزارة على أن تستمر فى التسجيل الالكترونى للراغبين فى العمل كرؤساء لجان السير حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل , مشيرة إلى أن الوزارة سوف تختار أفضل العناصر التى تتوافر فيها القدرة على قيادة لجنة الامتحانات .

وأشارت الوزارة إلى أن العام الماضى قد شهد تغيير كبير عدد من رؤساء اللجان بعد ثبوت عدم قدرتهم على قيادة اللجنة واحتواء المشكلات والتى على رأسها ظاهرة الغش الالكترونى ودخول بعض الطلاب اللجنة بوسائل غش الكترونية .

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم على أن مركز الامتحانات والتقويم التربوى مستمر فى وضع مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة .

مؤكدة أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من وضع كافة المواصفات فى جميع المواد منتصف يناير المقبل 2017 , حيث أنها سوف تختلف من مادة إلى آخرى .

وأشارت المصادر إلى أن المواصفات هذا العام سوف يتم تطويرها كما أنها ستكون مرتبطة بشكل وطريقة الورقة الامتحانية والتى تدرس الوزارة تطبيقها.

من المعروف أن العام الماضى قد شهد العديد من المشكلات التى أثناء إمتحانات الثانوية العامة التى من أبرزها تسريب المواد التى ساهمت فى إستياء الطلاب بشكل كبير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *