الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 30/11/2016 : التعليم تعلن عن وضعها مواصفات جديدة لورقة امتحان الثانوية العامة
مد فترة الدراسة
وزير التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 30/11/2016 : التعليم تعلن عن وضعها مواصفات جديدة لورقة امتحان الثانوية العامة

نتابع اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها اليوم الاربعاء الموافق 30 من شهر نوفمبر الجارى حيث أعلنت الوزارة عن وضعها مواصفات جديدة لورقة أسئلة إمتحانات الثانوية العامة , ومن المقرر الإنتهاء منها بالكامل فى شهر يناير المقبل .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

التعليم تعلن عن وضعها مواصفات جديدة لورقة امتحان الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الاربعاء , عن إستكمالها إتخاذ كافة الإستعداد ات اللازمة لإمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى الذى يبدأ أوائل شهر يونيو 2017 .

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أن مركز الامتحانات والتقويم التربوى قد بدأ فى وضع مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة .

وأكدت المصادر على أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من وضع كافة المواصفات فى جميع المواد منتصف يناير المقبل 2017 , مشيرة إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية تختلف من مادة لأخرى فيما يتعلق بالنسبة المخصصة للمستويات العليات للتفكير والأسئلة المقالية والاختيارية .

وأضافت أن المواصفات هذا العام سوف يتم تطويرها , بالإضافة إلى أنها سوف تكون مرتبطة بشكل وطريقة الورقة الامتحانية والتى تدرس الوزارة تطبيقها.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تخصيص أسئلة من 20 إلى 30%، للمستويات العليا للتفكير، لافتة إلى أن مركز المناهج أيضا سيوفر للطلاب دليل التقويم ووضعه على موقع الوزارة .

وأضافت المصادر أن الوزارة سوف تنتهى اليوم من قبول أسماء وبيانات المرشحين للعمل كرؤساء لجان إدارة ورؤساء الكنترولات ووكلائها بواقع 30 عضو , وذلك بعد التسجيل الالكترونى الذى تم اتاحته على موقع الوزارة أوائل نوفمبر الجارى .

وسوف يتم عقد مقابلات شخصية للمرشحين للعمل بمعرفة قيادات الوزارة لاختيار العناصر ذات الخبرة والكفاءة , على أن يتم إرسال الاسماء عقب انتهاء مرحلة المقابلات إلى الجهات الأمنية للتحرى عنهم.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم استبعاد كل من ثبت تقصيره العام الماضى فى الامتحانات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *