الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاربعاء 30/11/2016 : اهم تطورات ومزايا حافز للمستفيدين والباحثين عن عمل
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاربعاء 30/11/2016 : اهم تطورات ومزايا حافز للمستفيدين والباحثين عن عمل

رصدنا اخر اخبار حافز اليوم الاربعاء الموافق 30 من شهر نوفمبر الجارى , ,التى جاءت بأهم تطورات ومزايا حافز للمستفيدين والباحثين عن عمل داخل المملكة العربية السعودية .

وتضمنت التفاصيل التالى :

اهم تطورات ومزايا حافز للمستفيدين والباحثين عن عمل

توعدت وزارة العمل السعودية بمعاقبة كافة الأشخاص الذين يمتهنون عملية التحديث الأسبوعى لبيانات المستفيدين من برنامج حافز ,  نيابة عن المستفيدين مقابل مبالغ مالية .

وأكدت الوزارة على أن هذا  العمل يعد مخالف للأنظمة واختراقاً وانتهاكاً لسرية بيانات المواطنين , مشيرة إلى أنها تقوم حالياً بملاحقة مستغلي تحديث بيانات المستفيدين من خلال تتبع المواقع الإلكترونية .

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل أن الوزارة تتخذ الإجراءات القانونية التي تصل إلى إغلاق تلك المواقع، داعياً المواطنين للإبلاغ عن ممتهني تحديث بيانات المستفيدين من حافز، الذين يسوقون لأنشطتهم عبر المواقع الإلكترونية.

ومن المعروف أن برنامج حافز يعد بمثابة دعم للباحثين عن العمل , حيث أن عناصر البرنامج هو صرف مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرًا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقًا لضوابط الاستحقاق الخاصة بحافز.

ولا يقتصر حافز على المخصص المالى فقط، بل ويشمل أيضًا عناصر أخرى يأتي من ضمنها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم .

ووفقًا لدراسة محلية سعودية فأوضحت أن معدلات البطالة بين السعوديين تراجعت بمعدل طفيف إلى 11.6 % خلال النصف الأول من العام الجارى .

كما جاءت  الدراسة ذاتها لتشير إلى أن هناك تباطؤ فى نمو توظيف السعوديين فى القطاعين العام والخاص , حيث انخفض نمو توظيفهم في القطاع الحكومي من 7.2 % إلى 3.3 % خلال الفترة نفسها.

لذلك تضمنت خطة التنمية العاشرة للمملكة توفير نحو 1.5 مليون فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *