الرئيسية / منوعات / رسائل حب رومانسية ماسجات قصيرة للعشاق والمخطوبين والمتزوجين
رومانسيه
حب ورومانسيه

رسائل حب رومانسية ماسجات قصيرة للعشاق والمخطوبين والمتزوجين

الحب  له معانى عديدة , وهو شعور قلبى , يبدأ بإعجاب  لصفات الطرف الاخر ثم يتحول هذا الاعجاب الى حب , واحيانا الصداقة تتحول الى حب , وقالوا عن الحب  ان الحياة هى الحب لا حكمة فيها ,  وليس الحب  هو الحب من اول نظرة , بل هو معاشرة  وصفات  واهتمامات مشتركة .

قالوا عن الحب ايضا انه شعور بالانجذاب نحو الطرف الاخر , وانه كيمياء متبادلة بين طرفين ,  وهذا الحب المتبادل  بين الطرفين , حيث احيانا يكون الحب من طرف واحد فقط , وقد يصل الحب الى مراتب عديدة  كالغرام والهوس , الهوس بالحبيب , والخوف من فراقه , حتى يصبح حب مرضى .

وقد تحدث الفلاسفة والادباء والشعراء عن الحب ,  فقد قال وليم شكسبير الكاتب الانجليزى ما الحب الا جنون, عندما تتحدث عن الحب تحدث هامسا ,  وقال كامل الشناوى شاعر ان الحب جحيم يطاق …والحياه بدون حب نعيم لا يطاق , وقال بيرون الرجل يحب ليسعد بالحياه ….والمرآه تحيا لتسعد بالحب.

فالحب عند الادباء والشعراء هو العذاب الدائم , العذاب اللذيذ , فقد قال المتنبى

الحب ما منع الكلام الاسنا وألذ شكوى عاشقٍ ما أعلنا , وكذلك قال احد الشعراء    خيالك فى عينى  وذكراك فى فمى  ونجواك فى قلبى  فأين تغيب ؟!  وقال اخر  يا مقيما فى خاطرى وجنانى ….وبعيدا عن ناظرى وعيانى ….انت روحى ان كنت لست اراها  فهى ادنى الىً من كل دانٍ .

وفى العصر الحديث تختلف العبارات  والكلمات ,ولكنها تؤدى نفس المعنى , فمشاعر الحب لا تختلف عبر كل العصور , ولا تختلف معانيها , فقط صياغة الكلمات و الاقوال , وهناك رسائل حب وماسجات تتداول عبر المواقع المختلفة  على مواقع الفيس بوك وتويتر , وهناك صفحات  لكلمات الحب للعشاق  والمحبين , المخطوبين والمتزوجين .

رسائل حب رومانسية  قصيرة للعشاق والمخطوبين والمتزوجين

كنت انوي ان احفر اسمك على قلبي ولكنني خشيت ان تزعجك دقات قلبي

لا تسأليني عن الندى فلن يكون ارق من صوتك ولا تسأليني عن وطني فقد اقمته بين يديك ولا تسألني عن اسمي فقد نسيته عندما احببتك
احبك موت…. لا تسأليني ما الدليل ارايت رصاصه تسأل القتيل؟؟؟!

ربما عجزت روحي ان تلقاكي وعجزت عيني ان تراكي ولكن لم يعجز قلبي ان ينساكي

انا احبك حاولي ان تساعديني فإن من بدأ المآسي ينهيها وإن من فتح الابواب يغلقها وإن من اشعل النيران يطفيها احبك..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *