الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 30/11/2016 : حلب تشهد فرار نحو 20 ألف شخص خلال الـ 72 ساعة الماضية
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 30/11/2016 : حلب تشهد فرار نحو 20 ألف شخص خلال الـ 72 ساعة الماضية

نستعرض اهم اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاربعاء الموافق 30 من شهر نوفمبر الجارى والتى إشتملت على إعلان اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن فرار حوالى 20 ألف شخصاً من مدينة حلب السورية خلال الت 72 ساعة الماضية .

جاءت التفاصيل فى الصحف العربية فى التالى :

حلب تشهد فرار نحو 20 ألف شخص خلال الـ 72 ساعة الماضية

أعلنت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ” كريستا أرمسترونغ ” , صباح اليوم الأربعاء , أن هناك قرابة الـ 20 ألف شخص فروا خلال الساعات الـ 72 الأخيرة من الهجوم الذى تشنه القوات السورية على مناطق شرقى مدينة حلب.

و أضافت المتحدثة بان هذا العدد يعد عدداً تقديرى وإن الناس يفرون فى مختلف الاتجاهات ويبحثون بيأس عن ملجأ يحميهم من القصف الذى قامت به القوا تالسورية .

و اشارت إلى أن المدنيين قد فروا دون أن يحملوا معهم أى شئ متوجهين إلى مناطق لا تزال الفصائل المسلحة تسيطر عليها أو إلى مناطق فى قبضة القوات الحكومية غربى حلب .

وقد أسفر هذا الهجوم الذى تشنه الحكومة السورية لإستعادة المناطق التى تسيطر عليها الفصائل المسلحة شرقى حلب إستياءاً دوليا .

كما خسرت الفصائل المعارضة القطاع الشمالى من الأحياء الشرقية فى مدينة حلب بالكامل , و الذى يعد ثانى كبرى المدن السورية بعد أن تقدمت القوات السورية فور فرار السكان .

و قام مجلس الأمن الدولى بعقد إجتماعاً طارئاً  صباح اليوم الاربعاء , و طالب فرنسا بضرورة بحث الوضع المتدهور فى شرق حلب , محذرة من التطورات التى تحدث فى أحياء حلب الشرقية.

ومن المعروف أن الأراضى السورية تشهد توتراً كبيراً بسبب الأحداث المتلاحقة التى تشهدها مدينة حلب السورية وتسفر عن مقتل مدنيين أبرياء بالإضافة إلى وقوع قتلى من الجانبين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *