الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 30/11/2016 : المبعوث الاممى لدى اليمن يؤكد على قرار تشكيل الحوثيين حكومة جديدة يعرقل عملية السلام
احدث الترددات
قناة اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 30/11/2016 : المبعوث الاممى لدى اليمن يؤكد على قرار تشكيل الحوثيين حكومة جديدة يعرقل عملية السلام

تضمنت اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 30/11/2016 على تأكيد المبعوث الاممى لدى اليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , على أن قرار الحوثيين بشأن القيام بتشكيل حكومة جديدة بالأراضى اليمنية سوف يعرقل عملية السلام .

وركزت الصحف العربية على التفاصيل التالية :

المبعوث الاممى لدى اليمن يؤكد على قرار تشكيل الحوثيين حكومة جديدة يعرقل عملية السلام

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , أمس الثلاثاء , على أن قيام الميليشيات الحوثية المسلحة , التى يطلق عليها أنصار الله , بإنشاء حكومة جديدة سوف يعمل على عرقلة عملية السلام .

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن اليوم الثلاثاء إن تشكيل حركة الحوثيين المسلحة – التي تسمي نفسها أنصار الله – وحلفائها السياسيين حكومة جديدة لا يساعد البلاد أو عملية السلام.

وأضاف المبعوث الأممىأن الإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في صنعاء يمثل عقبة جديدة ومثيرة للقلق أمام عملية السلام ولا يخدم مصالح الشعب اليمني في هذه الأوقات الصعبة .

الجيش اليمنى ينزع 36 ألف لغم قامت الميليشيات الحوثية بزرعها فى مأرب

أكدت مصادر فى الجيش اليمنى عن تمكن الفرق الهندسية المتخصصة من نزع 36 ألف لغم زرعتها ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح فى مناطق متفرقة بمحافظة مأرب .

وذلك بعد أن تمكنت قوات الجيش اليمنى بتطهيرها من الميليشيات الحوثية وقوات صالح , حيث تتفاوت فى التنوع ما بين الألغام الفردية والألغام الثقيلة المتخصصة للدبابات والمدرعات .

وأضافت المصادر أن آلاف الألغام التى وجدوها فى مأرب تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية، إضافة إلى ألغام إيرانية وروسية وأخرى محلية الصنع.

وأكدت المصادر على أن الحوثيين قد قاموا بتحويل تلك القنابل العملاقة بطرق هندسية إلى ألغام تستهدف الأفراد , وقد تم تدميره  6 آلاف و500 لغم، فى حين هناك أكثر من 30 ألف لغم تنتظر إتلافها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *