الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاربعاء 30/11/2016 : خادم الحرمين يقرر تخصيص 100 مليار ريال لصندوق الاستثمارات العامة
اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

اخبار السعودية اليوم الاربعاء 30/11/2016 : خادم الحرمين يقرر تخصيص 100 مليار ريال لصندوق الاستثمارات العامة

نعرض لكم اخبار السعودية اليوم الاربعاء الموافق 30 من شهر نوفمبر الجارى , حيث من أصدر خادم الحرمين الشريفين , الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , قراراً بتخصيص 100 مليار ريال سعودى لصندوق الإستثمارات العامة .

وجاءت التفاصيل التى أعلنت عنها المملكة فى التالى :

خادم الحرمين يقرر تخصيص 100 مليار ريال لصندوق الاستثمارات العامة

أصدر خادم الحرمين الشريفين , الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , قراراً بالموافقة على تخصيص 100 مليار ريال من الاحتياطات لصندوق الاستثمارات العامة .

وقد أوضح صندوق الاستثمارات العامة فى المملكة العربية السعودية بأن الاستراتيجيته الاستثمارية سوف تركز خلال الفترة المقبلة على عدد من الفرص الواعدة فى السوق المحلى والدولى .

الملك سلمان يقرر زيارة دول الكويت 8 من ديسمبر المقبل

من المقرر يوم 8 من شهر ديسمبر المقبل أن يقوم العاهل السعودى , الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , بعمل زيارة لدولة الكويت فى أول زيارة له منذ توليه الحكم.

و تأتى هذه الزيارة عقب القمة الخليجية المرتقبة فى البحرين يومى 6 و7 ديسمبر المقبل والتى سوف تستغرق ثلاثة أيام , وأكدت مصادر نفطية أن السعودية قد أعطت الضوء الأخضر لاستئناف استخراج النفط من حقل الخفجى المشترك الواقع فى المنطقة المحايدة بين البلدين.

و الجدير بالذكررأن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , خادم الحرمين الشريفين , كان قد قام بزيارة دولة الكويت أكثر من مرة حين كان وليًا للعهد , و قد ترأس وفد بلاده فى القمة العربية التى عُقدت فى الكويت عام 2014 .

و إشتملت اخبار السعودية على مطالبة عضو مجلس الشورى السعودى الدكتور سامى زيدان بفتح باب التجنيد الاختيارى للنساء , مستشهدًا بخروج الصحابيات فى عهد الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) فى الحرب للدفاع عن الإسلام بإطعام الجنود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *