الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 30/11/2016 : مصرع 5 جنود من القوات الخاصة الليبية إثر إنفجار لغم أرضى بمنطقة القوارشة ببنغازى
اخبار ليبيا اليوم
تفجير سيارة

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 30/11/2016 : مصرع 5 جنود من القوات الخاصة الليبية إثر إنفجار لغم أرضى بمنطقة القوارشة ببنغازى

نستعرض اخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء الموافق 30 من شهر نوفمبر الجارى حيث تم الإعلان عن مصرع 5 جنود من القوات الخاصة الليبية إثر إنفجار لغم أرضى بمنطقة القوارشة ببنغازى الليبية .

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

مصرع 5 جنود من القوات الخاصة الليبية إثر إنفجار لغم أرضى بمنطقة القوارشة ببنغازى

صرح المتحدث الرسمى بإسم القوات الخاصة الليبية , العقيد ميلود الزوى , أمس الثلاثاء , عن مصرع خمسة جنود من القوات الخاصة الليبية، جراء إنفجار لغم أرضى بمنطقة القوارشة ببنغازى .

أكد العقيد الزوى على ان مصرع الخمسة جند قد جاء أثناء عمليات التمشيط , لافتًا إلى أن قواتهم فقدت أيضًا الاتصال بالجندى زكريا على غيث العبار التابع لمدرسة الصاعقة والمظلات .

وقد تناقلت صفحات تابعة لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعى صورًا لجثمانه بعد تصفيته , إلا أن القوات لمم تتأكد من هذا الخبر حتى الآن .

وأضاف العقيد الزوى بأن محاور القتال قد شهد اشتباكات مقتطعة بمنطقتى بوصنيب وقنفودة غرب مدينة بنغازى شرق البلاد  , مشيراً إلا ان القوات الخاصة الليبية تتقدم بخطى ثابته بمنطقة بوصنيب .

كما تمكنت القوات بالسيطرة على مواقع ومراصد كان يتمركز بها تنظيم داعش , وتم السيطرة على كافة التشيكلات المسلحة المتحالفة معه , هذا بالإضافة إلى تضيق الوحدات الأخرى الخناق على محور قنفودة.

وركزت أخبار ليبيا اليوم على زيارة القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر إلى العاصمة الروسية موسكو فى زيارة رسمية لبحث عدد من ملفات التعاون المشترك مع الجانب الروسى.

وكان المشير خليفة حفتر زار موسكو نهاية شهر يونيو الماضى بحسب ما أعلن السفير الروسى في ليبيا إيفان مولوتكوف بأن حفتر التقى فى موسكو بوزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو مناقشة مسألة توريد الأسلحة الروسية إلى ليبيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *