الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 30/11/2016 : مقتل 40 من عناصر مليشيات الحوثيين وإصابة 27 آخرين بمحافظة حجة اليمنية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 30/11/2016 : مقتل 40 من عناصر مليشيات الحوثيين وإصابة 27 آخرين بمحافظة حجة اليمنية

نرصد اهم اخبار الحوثيين التى جاءت اليوم الاربعاء الموافق 30/11/2016 فى الصحف العربية , حيث تم الإعلان عن مقتل 40 مسلحاً من المليشيات الحوثية وإصابة 27 آخرين بمحافطة حجة اليمنية .

وفيما يلى عرض لاهم التفاصيل التى جاءت حول الحوثيين :

مقتل 40 من عناصر مليشيات الحوثيين وإصابة 27 آخرين بمحافظة حجة اليمنية

أعلن المركز الإعلامى للمنطقة العسكرية الخامسة , صباح اليوم الاربعاء , عن قيام مدفعية الجيش اليمنى وقوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بقصف مواقع للحوثيين بمحافظة حجة اليمنية .

مما اسفر عن مقتل 40 حوثياً وإصابة 27 آخرين , بالإضافة إلى قصفهم الليلة الماضية تجمعاً للمليشيات , مما أسفر عن مقتل العشرات منهم , بالإضافة إلى تدمير دبابة أيضا كانت متواجدة فى احدى المزارع .

وأوضح المركز أن عناصر للمليشيات من محافظتى عمران المجاورة لحجة وذمار جنوب صنعاء هربوا من جبهات القتال فى محافظنى ميدى وحرض بسبب شدة قصف المدفعية والطائرات .

والذى أسفر عن تدمير مخازن للتموين والذخيرة وصواريخ الكاتيوشا وعربتين مدرعتين , كما شهدت محافظة الجوف اليمنية , المجاورة للمملكة العربية السعودية , سيطرة القوات الحكومية على 9% من أراضيها .

وتمكنت القوات من صد هجوم لمليشيات الحوثيين على مواقعها فى جبهة المصلوب وأجبرتهم على الهرب وحررت عددا من المواقع بعد فرار الميليشيات .

وأضاف المركز الاعلامى للقوات المسلحة اليمنية أن العشرات من مسلحى المليشيات قد تمكنوا من الفرار من مواقعهم غرب جبهة المصلوب وسط تقدم القوات الحكومية التى كبدتهم خسائر فادحة فى الأرواح والمعدات.

مشيرا الى أن طائرات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , قد شنت عدة غارات على مواقع تمركز الحوثيين فى وادى المتون ودمرت أليات عسكرية لهم .

كما أعلن المركز عن مقتل 16 من قوات الحوثى وصالح إثر محاولة فاشلة للتسلل الى مواقع القوات فى جبهة مريس بمحافظة الضالع جنوب اليمن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *