الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 30/11/2016 : قوات الجيش العراقى تواصل عمليتها العسكرية فى محور الجنوب الشرقى لتحرير الموصل من تنظيم داعش
اخبار العراق اليوم
العراق

اخبار العراق اليوم الاربعاء 30/11/2016 : قوات الجيش العراقى تواصل عمليتها العسكرية فى محور الجنوب الشرقى لتحرير الموصل من تنظيم داعش

إشتملت اخبار العراق اليوم الاربعاء الموافق 30/11/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها إستكمال قوات الجيش العراقى عملياتها العسكرية التى تقوم بها لتحرير المحور الشرقى لمدينة الموصل العراقية من قبضة تنظيم داعش .

وتضمنت التفاصيل ما يلى :

قوات الجيش العراقى تواصل عمليتها العسكرية فى محور الجنوب الشرقى لتحرير الموصل من تنظيم داعش

قامت الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث للفرقة الأولى بالجيش العراقى , صباح اليوم الاربعاء , بمواصلة وإستكمال عمليتها العسكرية ضمن محور الجنوب الشرقى لتحرير الموصل .

و ذلك فى إطار سعيها للسيطرة على ما تبقى من مناطق (النيسابة، وجديدة المفتي)، والتقدم نحو أحياء الجانب الأيسر شرقى مدينة الموصل العراقية من قبضة تنظيم داعش .

وقد أعلنت وزارة الدفاع العراقية أنها تقوم بإستكمال تحرير الطوق الجنوبى للموصل والتماس مع قوات الفرقة المدرعة التاسعة العاملة بالجزء الجنوبى من مدينة الموصل .

و ذلك للاقتراب من منطقة الجسر الرابع الذى يربط الساحلين الأيسر والأيمن لمدينة الموصل , كما قام رئيس أركان الجيش العراقى ” عثمان الغانمى ” , بمرافقه نائب قائد العمليات المشتركة قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق عبد الأمير يار الله , بتفقد سير العمليات ضد تنظيم داعش.

كما التقى الغانمى بالقادة الميدانيين لمناقشة سير الخطط العسكرية وتطبيقها على الأرض , مشيداً بالإنتصارات التى حققتها الفرقة المدرعة التاسعة وتحريرها للمواطنين من أعمال تنظيم داعش .

هذا بالإضافة إلى  تفقده المناطق المحررة والاطلاع على الوضع الأمنى المتحقق فيها , متابعاً إنتشار القطاعات الماسكة للأرض ومعرفة أحوال المواطنين والخدمات المقدمة لهم والتسهيلات التى توفرها القوات لأهالى المناطق المحررة .

و حول إقليم كردستان بالعراق , فقد أكد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية أنه سوف يتم تقديم دعم أكبر لإقليم كردستان ليتمكن من توفير المساعدات الضرورية للنازحين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *