الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي الإماراتي اليوم الأربعاء 30/11/2016 : العين ضيفاً على الظفرة في لقاء تجاوز أحزان أبطال آسيا
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم "

أخبار دوري الخليج العربي الإماراتي اليوم الأربعاء 30/11/2016 : العين ضيفاً على الظفرة في لقاء تجاوز أحزان أبطال آسيا

تنتهي اليوم منافسات الجولة التاسعة من مسابقة دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين ، بمواجهة مؤجلة منذ أول أمس الأحد . واليوم سنقدم لكم ملخصاً سريعاً بقاء اليوم الهام ، بالإضافة لنتائج مواجهات الأمس .

العين في لقاء تجاوز أحزان دوري أبطال آسيا

سيحل فريق العين الإماراتي ضيفاً على الظفرة مساء اليوم ، في آخر لقاءات الأسبوع التاسع من الدوري الإماراتي ، والذي تم تأجيله بسبب ارتباط العين بخوض لقاء إياب نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشونبوك الكوري الجنوي ، والذي أقيم يوم السبت الماضي وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ، ليتوج تشونبوك باللقب بعد فوزه في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1 .

ويسعى العين لتجاوز أحزان خسارته لفرصة تحقيق ثاني لقب بدوري الأبطال ، حينما يواجه اليوم الظفرة على استاد “حمدان بن زايد” . وحتى الآن خاض العين 6 جولات فقط من إجالي 9 بدوري الخليج العربي ، بذلك سيكون متبق له 3 مواجهات مؤجلة . ويحتل العين المركز السادس برصيد 13 نقطة ، ويريد التغلب على مضيفه الظفرة صاحب المركز التاسع برصيد 10 نقاط .

وتعد مواجهة العين صعبة كون منافسه حقق آخر لقاء نتيجة التعادل الإيجابي ، أمام فريق الأهلي بثلاثة أهداف لكل فريق . يذكر أن لقاءات العين المؤجلة هي مع الأهلي في الجولة الرابعة ، الفجيرة في الجولة الثامنة ، ومباراة أمام الجزيرة .

والجول التالي يوضح موعد اللقاء بالإضاقة للقناة التي ستبثه

ppp

الجزيرة يطارد أندية القمة .. وخماشية للنصر

أقيمت بالأمس 3 مواجهات في الأسبوع التاسع من دوري الخليج العربي ، والبداية ستكون من الجزيرة والذي استطاع التغلب على دبا الفجيرة بهدفين نظيفين . واصل الجزيرة امطاردته لقمة الترتيب بهذا الانتصار الهام ، ليستغل التعادل بين الوصل والأهلي ، وله أفضلية اللقاء المؤجل .

سجل هدفي الجزيرة فارس جمعة في الدقيقتين 31 و 73 ، وكانت هناك ركلة جزاء احتسبت لصالح الفريق أهدرها اللاعب علي مبخوت في الدقيقة 22 . بهذه النتيجة ارتفع رصيد الجزيرة إلى 20 نقطة ، ليفصله نقطتين على الوصل المتصدر ، بينما تجمد رصيد الفجيرة عند 5 نقاط في المركز الـ12 . يذكر أن اللقاء شهد طرد لاعب دبا الفجيرة ، إدريس فتوحي .

المباراة الثانية حقق فيها النصر فوزاً كبيراً على إتحاد كلباء بخماسية مقابل هدف ، ليتمكن من رفع رصيده إلى 12 نقطة فيما ظل رصيد كلباء عند 5 نقاط . سجل أهداف النصر كلا من طارق الحما\ي في الدقيقة 10 ، كيمبو إيكوبو في الدقيقة 22 ، جوناثان بيترويبا (هدفين) في الدقيقتين 37 و 75 وعبد الرحيم كرار في الدقيقة 70 . أما هدف كلباء الوحيد ، فقد أحرزه في الدقيقة 58 جوسيل فيريرا .

أما ثالث مواجهة فقد انتهت بالتعادل السلبي بين فريقي حتا والشباب ، ليرتفع رصيد الأول إلى 12 نقطة بينما الثاني إلى 18 نقطة . يذكر أن مواجهات الأمس شهدت فعاليات ذكرى يوم الشهيد ، والذي تحل ذكراه اليوم 30 نوفمبر . الفاعليات أقيم فيها عروض عبر شاشات الملعب احتفاءاً بالمناسبة ، كما تم حمل أعلام بقمصان كتبت عليها عبارة يوم الشهيد ، وقبل انطلاق اللقاءات وقفت الفرق دقيقة حداد على أرواح شهداء الإمارات .

والجدول التالي لتلخيص بتفاصيل مباريات الأمس من دوري الخليج العربي

pp

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *