الرئيسية / اخبار مصر / الحكومة المصرية تعلن عن موافقتها على قانون العمل الجديد وعرضه على البرلمان
وزاره القوى العامله
قانون الخدمه المدنيه الجديد

الحكومة المصرية تعلن عن موافقتها على قانون العمل الجديد وعرضه على البرلمان

صرح وزير القوى العاملة , محمد سعفان , اليوم الثلاثاء , بإن الحكومة المصرية قد وافقت على مشروع قانون العمل , حيث قامت بإحالته إلى مجلس الدولة للتصديق عليه .

كما أضاف الوزير سعفان , خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء , بأن القانون الجديد للعمل قد ركز على أن يكون الحد الأدنى لحقوق العاملين متوافر فى هذا القانون .

وأكد الوزير على أن العمل بهذا القانون الجديد سوف يساهم فى فتح العديد من مجالات الإستثمار داخل البلاد خلال فترة وجيزة .

موضحاً أن القانون الجديد لدية العديد من المزايا للمرأة خاصة فى مسآلة ساعات العمل , بالإضافة إلى أجازة الوضع مما سوف يراعى حقها بشكل أكبر عن ذى قبل .

وكانت الحكومة المصرية قد قامت صباح اليم الثلاثاء بعقد إجتماعها الإسبوعى , برئاسة المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد .

كما قام الوزراء بعرض آخر التقارير الخاصة بهم , بالإضافة إلى متابعة توفير السلع وضبط الأسعار , وجاءت المسودة النهائية لمشروع القانون بتنص على حظر الفصل التعسفى وتحقيق الأمان الوظيفى .

كما تنص المسودة على الانخراط فى العمل بالقطاع الخاص والقضاء على مشكلة الاستقالة المسبقة وأرسى مبدأ ربط الأجر بالإنتاج لطمأنة المستثمر الوطنى والأجنبى .

وأعفى المشروع المنشآت التى تتولى تدريب عمالها من سداد اشتراكات صندوق تمويل التدريب والتأهيل بحد أقصى 70% , بالإضافة إلى خفض رأس مال إنشاء شركات إلحاق العمالة المصرية إلى 50 ألفا بدلًا من 100 ألف جنيه .

وأعطى المرأة العاملة أحقية فى إجازة الوضع لثلاث مرات بدلًا من مرتين , الأمر الذى كان يشكل لها مشكلة وعائق كبير , فضلا عن تخفيض ساعات العمل اليومية للمرأة الحامل ساعة على الأقل من الشهر السادس.

ومن المعروف أن الحكومة المصرية تسعى إلى حل العديد من المشكلات والعراقيل التى تواجه المواطنين لتحقق تقدم حقيقى فى البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *