الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيون اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : الميليشيات الحوثية تعلن عن إقامة حكومة يمنية جديدة بالعاصمة صنعاء
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيون اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : الميليشيات الحوثية تعلن عن إقامة حكومة يمنية جديدة بالعاصمة صنعاء

نعرض اخر اخبار الحوثيون اليوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر نوفمبر الجارى والتى تضمنت إعلان الميليشيات الحوثية عن إقامة حكومة يمنية جديدة بالعاصمة اليمنية صنعاء .

وجاءت التفاصيل فى التالى  :

الميليشيات الحوثية تعلن عن إقامة حكومة يمنية جديدة بالعاصمة صنعاء

أعلنت الميليشيات الحوثية , صباح اليوم الثلاثاء , عن  تشكيل حكومة يمنية جديدة فى صنعاء برئاسة الدكتور عبد العزيز بن حبتور محافظ عدن الأسبق.

وجاء هذا الإعلان بمثابة أزمة حقيقية فى الأراضى اليمنية , حيث ذهبت دعوات المبعوث الأممى , إسماعيل ولد الشيخ أحمد ,  والمجتمع الدولى برفض أى إجراءات أحادية من أى جانب فى الأزمة اليمنية.

كما تلقى الكثير من الشكوك حول جدوى الزيارة وما إذا كانت سوف تتم فى الأصل بعد محاولة السلطة الحاكمة فى صنعاء (الحوثيون) خلق واقع جديد يعطيها الفرصة للادعاء بأنها تمثل الشعب اليمنى.

ومن المعروف أن بعد مرور 4 أشهر على تعيين أعضاء المجلس السياسى الأعلى الحوثيون وحليفهم وشهرين على تكليف ابن حبتور بتشكيل الحكومة ,  أعلن المجلس السياسى الأعلى الذى يحكم صنعاء مناصفة بين الحوثيين والمؤتمر الليلة الماضية أسماء أعضاء الحكومة وهى مكونة من 42 وزيرا منهم 6 وزراء دولة .

وعقب إعلان هذه الحكومة فى صنعاء , جاء أول رد فعل من حكومة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى برفضها , فى إشارة للحوثيين وصالح أن توقيت تشكيل الحكومة جاء فى الوقت الضائع ويهدف للمزايدة السياسية .

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعى سخرية كبيرة من جانب اليمنيين إذ أن القرار الذى أصدره صالح الصماد ونشر فى وسائل الاعلام الموالية للجماعة جاء تاريخه 28 أكتوبر وتهكم اليمنيين على ذلك .

حيث أشاروا إلى أن الحوثيين لم يتمكنوا من التفريق بين شهر أكتوبر ونوفمبر , فكيف لهم ان يقوموا بحكم الأراضى اليمنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *