الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : مقتل العديد من مسلحى داعش إثر قصف الطائرات العراقية لمقراتهم فى مناطق متفرقة
اخبار داعش اليوم هجوم لداعش على الشرقاط بعد خطاب البغدادى
التنظيم الارهابى

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : مقتل العديد من مسلحى داعش إثر قصف الطائرات العراقية لمقراتهم فى مناطق متفرقة

جاءت اخبار داعش اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2016 بالعديد من المستجدات الهامة التى من بينها الإعلان عن مقتل العشرات من مسلحى تنظيم داعش إثر قيام طائرات الجيش العراقى بإستهداف مواقعهم فى عدد من المنطاق المتفرقة بالعراق .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

مقتل العديد من مسلحى داعش إثر قصف الطائرات العراقية لمقراتهم فى مناطق متفرقة

قام طيران التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الامريكية , بقصف مقرات لتنظيم “داعش” , وتدميرها بالكامل وتفجير عدد من السيارات المفخخة لهم .

حيث تم القصف بإستخدام طائرات عراقية من طراز “F16” , مما أسفر عن مقتل العديد من مسلحى داعش بمناطق متفرقة بالعراق.

كما نفد طيران التحالف الدولى حوالى 21 غارة جوية على مواقع تنظيم داعش فى الأراضى السورية والعراقية خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأعلنت القيادة المركزية لعمليات التحالف الدولى أنها قد قامت بشن تسع غارات جوية على مواقع تنظيم داعش بالعراق فى بشير بكركوك وبيجى بصلاح الدين والموصل وتلعفر بنينوى ورواه بالأنبار.

كما أشار بيان القيادة إلى أن الطائرات نفذت 12 غارة ضد مواقع “داعش” فى سوريا قرب البو كمال والرقة وعين عيسى ودير الزور والشدادى.

وأكد مصدر أمنى على مقتل 18 مسلحاً من مسلحى تنظيم داعش  بقصف لطيران التحالف لمضافة تابعة لتنظيم بناحية الرشاد جنوب غربى محافظة كركوك , وفقاً لما ورد إليهم من معلومات استخبارية .

وإستكمالاً لأخبار داعش بالأراضى العراقية , فقد صرح قائد كبير أن القوات العراقية الخاصة التى تقاتل لطرد تنظيم داعش من شرق الموصل قد تمكنت من قتل نحو 1000 من مسلحى .

واشار إلى أن وتيرة القتال تباطأت إذ تواجه القوات عدوا متحركا يختبئ وسط آلاف المدنيين فى المدينة , كما تمكنت القوات العراقية من إستعادة جزء كبير من مدينة الموصل العراقية عقب 6 أسابيع من بدء عمليات التحرير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *