الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : المهندس شريف إسماعيل يترأس إجتماع الحكومة اليوم لبحث مسودة قانون العمل الجديد
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : المهندس شريف إسماعيل يترأس إجتماع الحكومة اليوم لبحث مسودة قانون العمل الجديد

نستعرض اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2016 والتى جاءت بالإعلان عن قيام المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , بترأس إجتماع الحكومة الإسبوعى اليوم لبحث عدد من القضايا والموضوعات الهامة وعلى رأسها مسودة قانون العمل الجديد قبل عرضه على مجلس النواب .

وتضمنت التفاصيل ما يلى :

المهندس شريف إسماعيل يترأس إجتماع الحكومة اليوم لبحث مسودة قانون العمل الجديد

من المقرر اليوم الثلاثاء أن يقوم المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , بترأس غجتماع الحكومة الإسبوعى , وذلك لمناقشة المسودة النهائية لمشروع قانون العمل الجديد .

حيث قامت اللجنة المشكلة بمعرفة وزارة العدل بإدخال جميع الملاحظات الواردة من الوزارات والجهات المعنية تمهيدا لرفعه لمجلس النواب لاتخاذ الإجراءات التشريعية بشأنه.

وخلال المؤتمر الصحفى الذى تم عقد من قبل وزير القوى العاملة , محمد سعفان , اليوم الثلاثاء , فقد أعلن الوزير أن المسودة النهائية لمشروع القانون تنص على حظر الفصل التعسفى وتحقيق الأمان الوظيفى.

كما تنص المسودة على ضرورة التشجيع على الانخراط فى العمل بالقطاع الخاص , بالإضافة إلى ضرورة القضاء على مشكلة الاستقالة المسبقة وإرساء مبدأ ربط الأجر بالإنتاج لطمأنة المستثمر الوطنى والأجنبى .

و تضمنت المسودة ضرورة معالجة البطء فى إجراءات التقاضى وإطالة أمد النزاع بين طرفى علاقة العمل وتأثيرها السلبى على العملية الإنتاجية.

كما أعفى المشروع المنشآت التى تتولى تدريب عمالها من سداد اشتراكات صندوق تمويل التدريب والتأهيل بحد أقصى 70%، وخفض رأس مال إنشاء شركات إلحاق العمالة المصرية إلى 50 ألفا بدلًا من 100 ألف جنيه .

هذا وقد أعطى المرأة العاملة أحقية فى إجازة الوضع لثلاث مرات بدلًا من مرتين , فضلا عن تخفيض ساعات العمل اليومية للمرأة الحامل ساعة على الأقل إعتباراً  من الشهر السادس حتى أن تتم وضع مولدها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *