الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : قوات مكافحة الإرهاب العراقية تعلن عن تحريرها 23 حيًا سكنياً بالموصل
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 29/11/2016 : قوات مكافحة الإرهاب العراقية تعلن عن تحريرها 23 حيًا سكنياً بالموصل

نتابع اخر اخبار العراق التى جاءت بالصحف العربية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر نوفمبر الجارى والتى تضمنت تمكن قوات مكافحة الإرهاب العراقية من تحريرها 23 حياً من الأحياء السكنية التى توجد بمدينة الموصل العراقية .

وتضمنت التفاصيل التالى :

قوات مكافحة الإرهاب العراقية تعلن عن تحريرها 23 حيًا سكنياً بالموصل

تمكنت قوات مكافحة الإرهاب العراقية , اليوم الثلاثاء , من تحرير 23 حيًا من إجمالى 65 حيًا من الأحياء السكنية التى توجد بمدينة الموصل العراقية .

وبذلك يكون قد إرتفع عدد الأحياء التى قامت بتحريرها قوات مكافحة الإرهاب فى الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق بعد تطهير أحياء المدينة والمصارف والأمن بالكامل.

والجدير بالذكر أن الأحياء التى قامت بتحريرها قوات مكافحة الإرهاب هى القاهرة، المصارف، النهضة، كوكجلي، الملايين، الذهبي، شقق الخضراء، السماح1، السماح2، كركوكلي، الأربجيه، الزهراء، التحرير، القادسية1، القادسية2، والإخاء، عدن، الشيشان، العلماء، الأمن، المعلمين، المحاربين .

وقد صرح قائد عمليات قادمون يا نينوى , الفريق عبد الأمير رشيد يارالله , بأن القوات الخاصة بالمدرعة التاسعة قد تمكنت أيضاً من تحرير قريتى “الكصر” و”العكيدات” والشمسيات شرق نهر دجلة جنوب الموصل .

وأشار الفريق عبد الأمير رشديد إلى ان القوات تستكمل تحرير كافة مناطق سهل نينوى , كما واصلت القوات عمليات التفتيش وتطهير المبانى والطرق من العبوات الناسفة بالمناطق المحررة فى المحور الجنوبى الغربى .

والجدير بالذكر أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الأولى مستمرة فى القيام بالتوغل داخل أحياء الانتصار وجديدة المفتى والسلام ويونس السبعاوى وفلسطين وتطهير الطرق والمباني من تنظيم داعش .

ومن المعروف أن عملية تطهير مدينة الموصل العراقية من قبضة تنظيم داعش مستمرة حتى الآن حتى يتم القضاء على تواجدهم نهائياً فى العراق وخاصة مدينة الموصل التى تعد من أكبر معاقلهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *