الرئيسية / اخبار العالم / الشاعر حيدر العبدالله يرد على منتقديه بعد هجوم كثيف
أمير الشعراء الإماراتية
حيدر العبدالله

الشاعر حيدر العبدالله يرد على منتقديه بعد هجوم كثيف

حيدر العبدالله ولد فى فى مدينة العمران بالأحساء عام 1410 هـ وحصل فى مسيرته المهنية على عدة جوائز. حيث إنه هو أول شاعر سعودى يحصل على لقب وبردة أمير الشعراء الإماراتية فى أبو ظبى عام 2015م بجدارة فى الموسم السادس من المسابقة كما حصل على جائزة مقدارها مليون درهم إماراتى. بجانب هذا هو أيضا أصغر شاعر عربى وسعودى يحقق هذا الإنجاز بجانب حصوله على لقب وبردة شاعر شباب عكاظ عام 2013م حيث تلقى بذلك تكريما من الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة. قد قام العبدالله بتقديم قصيدة “مخطوطة القرى والظلال” وقام بإلقائها أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز فى لقائه بأهالى المنطقة الشرقية. ولكن بعد إلقاء تلك القصيدة قد تكاثرت ردود الأفعال الإيجابية والسلبية فمنهم من إتهمه بسرقة تلك القصيدة ومنهم من إنتقد أسلوبه الرخيم فى إلقائها.

كما لاقت العديد من ردود الأفعال المتضاربة على مواقع التواصل الإجتماعى ما بين محب لها ومستنفر منها. حيث كان مستغربا بشدة من الأشخاص الذين قاموا بإتهامه بالسرقة حيث نفى ذلك تماما لأن هذة المقالة قد تم نشرها فى إحدى الصحف المحلية صباح يوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر. وبالتالى قد تم ظلم قصيدته كما إنها جعلت العديد يسخر منها بالرغم من إتزانه التام أثناء إلقائها وقيامه بإلقائها بشكل مرتب وهادئ ملفت للنظر. حيث قام الحاضرون بالتصفيق له أثناء إلقائها حينما ذكر إسم الملك سلمان حيث جذبت العديد من الحضور والملك سلمان أيضا. ومن المعروف عنه أنه له تجارب شعرية عديدة كما إن له العديد من المتابعين والمحبين له. من أهم قصائده زفاف إلى اللغة ،صانع المراكب، البدائى الذى فى النقش، تلويحة للكهرمان والمطر، قبلة على فم القصيدة.

لقد رد حيدر لـ”العربية.نت” ردا على ما قيل عن قصيدته: حين تولد وتترعرع فى إحدى واحات هذا الوطن العظيم فمن الطبيعى والبديهى أن يكتسب صوتك نداوة الماء وخضرة الأرض ليس فقط صوتك بل روحك وكل أحلامك ،كما أضاف إن هذة القصيدة هى محاولة للحلم بوطن نتدانى فى ظله ونتناغم فى طيفه ولكل من ساهم فى تخليد هذة القصيدة الحالمة من دون قصد أقول: شكرا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *