الرئيسية / اخبار الرياضة / ترتيب الدوري المصري عقب انتهاء لقاء الزمالك مع مصر المقاصة
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

ترتيب الدوري المصري عقب انتهاء لقاء الزمالك مع مصر المقاصة

اليوم شهد الدوري المصري لكرة القدم 3 مباريات على مستوى الأسبوع رقم 29 وأيضا بداية الأسبوع رقم 30 من المسابقة ، وجميع المباريات كانت هامة جدا وأثرت بشكل نسبى فى ترتيب جدول الدوري لما حملته من نتائج وأحد . المباريات ضمن الأسبوع رقم 30 هى مباراتان هما فريق الاتحاد السكندري وفريق اتحاد الشرطة والثانية ديربى القناة بين فريق الإسماعيلي وفريق المصري .  أما المباراة المكملة للأسبوع رقم 29 فكانت مباراة الزمالك مع فريق مصر المقاصة .

ولنبدأ بأولى مباريات اليوم كانت بين فريقى الاتحاد السكندري وفريق اتحاد الشرطة وأقيمت فى تمام الساعة الرابعة إلا الربع عصرا ، وانتهت بفوز النادى السكندرى بهدف وحيد محرزه اللاعب عاشور الأدهم ليكون موقف فريق اتحاد الشرطة من الهبوط مؤكد برصيد من النقاط يبلغ حوالى 22 نقطة تجعله فى مكانه فى المركز ال16 متذيلا الجدول مع فريقى حرس الحدود وغزل المحلة اللذا هبطا بشكل رسمى ونهائى . أما فريق الاتحاد السكندري فقد رفع رصيده من النقاط إلى 35 نقطة جعلته فى المركز ال12 بفارق نقطة وحيدة عن فريق طلائع الجيش الذى يسبقه الترتيب .

أما ثانى مباريات اليوم كانت ديربى انتظره الكثيرون بين مدن القانة والمقام فى استاد الإسماعيلية بين فريقى الإسماعيلي والمصري ، وقد عقد فى تمام الساعة السادسة إلا الربع من مساء يومنا هذا وانتهت نتيجته بالتعادل بهدف لكل فريق جعلته الإثنين فى نفس مكانهما فى الجدول . حيث أصبح رصيد المصري 46 نقطة فى المركز الرابع متساويا معه فى النقاط الإسماعيلي ولكنه يتقدم عنه فى الترتيب بفارق الأهداف فقط محتلا المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري .

وآخر لقاءات اليوم كان بين فريقى الزمالك ومصر المقاصة والذى سعى فيه الأبيض لتقليص الفارق ولو بشكل مؤقت مع المتصدر الأهلي ، حيث تمكن بعد مباراة عصيبة تحكيميا ومشدودة من الفوز على المقاصة ب3 أهداف مقابل هدف وحيد . وقد سجل أهداف المارد الأبيض محمود كهربا برصيد هدفين ومهاجم الفريق باسم مرسي برصيد هدف ، أما اللاعب السيد حمدى فهو من أحرز هدف المقاصة . بتلك النتيجة أصبح الفارق بين الزمالك والأهلي حوالي 5 نقاط فقط بشكل مؤقت على انتظار لقاء غريمه الأحمر الأربعاء المقبل أمام فريق المقاولون العرب محتفظا بمركز الوصيف فى الدوري ، أما مصر المقاصة فقط هبط إلى المركز الثامن برصيد 42 نقطة ليواصل الفريق الهبوط فى المستوى بعد أداءه الذى كان متميزا فى الدور الأول .

وهذا هو ترتيب الجدول بعد نهاية اليوم الأحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *