الرئيسية / اخبار العالم / سفارة السعودية بالقاهرة تنفى ما تردد حول واقعة امتناع دبلوماسى سعودى عن التفتيش بالمطار
اخبار السعودية اليوم
السفارة السعودية بالقاهرة

سفارة السعودية بالقاهرة تنفى ما تردد حول واقعة امتناع دبلوماسى سعودى عن التفتيش بالمطار

أعلنت سفارة السعودية بالقاهرة , اليوم الإثنين , عن نفيها صحة ما تم نشره عبر بعض وسائل الإعلام حول واقعة امتناع دبلوماسى سعودى عن التفتيش بمطار القاهرة .

حيث قامت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة بالتواصل مع السلطات المصرية المختصة بمطار القاهرة الدولى من أجل التأكد من صحة هذه الأنباء من عدمها جملة وتفصيلاً .

كما أعربت سفارة المملكة العربية السعودية , فى بيان رسمى لها , عن استغرابها الشديد تجاه قيام البعض بتداول مثل هذه الشائعة , مؤكدة على كذب الواقعة جملة وتفصيلا و أنها عارية تماماً من الصحة .

و افاد مكتب مراسم وزارة الخارجية بمطار القاهرة الدولى والأمن الوطنى بأن الدبلوماسى السعودى ” سلطان صالح الرشيد ” بأنه قد تواصل مع  قد مر ترانزيت عبر القاهرة على متن الخطوط الملكية المغربية وتعرض للتفتيش .

كما أنه لم يقم بمخالفة أى تعليمات أمنية من سلطات أمن المطار وبحضور الجهات الأمنية المصرية , بل ولم يبدى أى اعتراض رسمى مسجل لدى مكتب وزارة الخارجية لدى المطار.

و أضاف المكتب أن الأمر قد إنتهى عند هذا الحد وواصل الدبلوماسى رحلته , كما تنوه السفارة إلى أن  الدبلوماسى السعودى ليس من منسوبى سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة.

و قد أهابت السفارة كافة وسائل الإعلام  بضرورة تحرى الدقة وتوخى الحذر والمصداقية فى نقل الأخبار والمعلومات حتى لا يتم الإعالن عن أخبار كاذبة تعمل على إثارة البلبلة والفوضى فى البلاد ,

كما طالبت السفارة بضرورة التأكد من أى خبر يتم نشره يخص السفارة أو المملكة العربية السعودية , وذلك فى إطار الحفاظ على مصداقية  وسائل الإعلام أمام الرأى العام.

و أكدت السفارة على أن العلاقات المصرية السعودية لن  تتأثر بمصر هذه الأخبار والشائعات التى تهدد السلم الدولى بين البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *