الرئيسية / اخبار مصر / مجلس الوزراء ينفى أنباء تسريح العمالة المصرية بالكويت
الجلسه الختاميه
شريف اسماعيل

مجلس الوزراء ينفى أنباء تسريح العمالة المصرية بالكويت

أفاد مركز المعلومات التابع لمجلس الوزارة , صباح اليوم الاثنين , عن عدم صحة ما تردد من شائعات وأنيباء حول تسريح العمالة المصرية بالكويت .

وأكد المركز على أن هذه الأقاويل لا أساس لها من الصحة وذلك بعد أن تواصل المركز مع وزارة القوى العاملة التى أكدت على أن أن هذه الأنباء لم تصدر عن أى مسئولى كويتى .

وأضافت الوزارة أن العمالة المصرية بالكويت تعد ثانى أكبر جالية بعد الهندية هناك ,  موضحة أن عملية دخول وخروج العمالة بدولة الكويت تخضع لضوابط وشروط معينة .

وأكدت الوزارة على أن مسألة تسريح العمالة المصرية بالكويت يخضع إلى ضوابط وطرق تراقبها جهات عديدة , وقد ناشدت وزارة القوى العاملة كافة العمالة المصرية بالخارج أن تلتزم بالقوانين الخاصة بالبلد .

وذلك من أجل أن يتمكنوا من الحصول على عقود عمل معتمدة سواء من الوزارة أو من شركات إلحاق العمالة المصرية المرخص لها مزاولة هذا النشاط , ثم تقوم الوزارة بإعتماد تلك العقود .

كما يجب على المواطنين أن يتأكدوا من إعتمادات العقود فى حالة الحصول على أى تأشيرة من أية دولة , وذلك حفاظاً على حقوقهم وتيسير عملية تدخل الدولة فى الوقت المناسب لحل المشكلات فى حالة تعرضهم لها.

آخيراً ناشدت وزارة القوى العاملة العاملين المصريين بالخارج أن يقوموا بالإتصال على الخط الساخن للوزارة فى حالة تعرضهم لأى مشكلات , بالإضافة إلى ضرورة الرجوع إلى مكاتب التمثيل العمالى بالسفارات وقنصليات مصر بالدولة التى يعملون بها,.

كما يمكنهم الإتصال ببوابة الشكاوى الحكومية على الرقم التالى (16528) , والإبلاغ عن أى مشكلة مهما كانت يتعرض إليها العامل المصرى فى الخارج .

والجدير بالذكر أن وزارة القوى العاملة تسعى إلى متابعة العمالة المصرية بالخارج لمحاولة حل أى مشكلة يتعرضون لها على الفور .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *