الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ11
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة التاسعة
جدول ترتيب الدوري المصري

جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ11

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز موسم 2016/2017 ، عقب انتهاء منافسات الجولة الـ11 من المسابقة . ولا يزال طرفي صراع القمة يشعلان مواجهات الدوري ، وهما الأهلي “بطل الموسم الماضي” ومصر المقاصة . واليوم سنقدم لكم ملخصاً بنتائج وترتيب الأندية ، بعدما اختتم الجولة مساء أمس والتي استمرت مبارياتها لمدة 3 أيام .

البداية ستكون من فريق الأهلي والذي استطاع أن يتغلب على النصر للتعدين ، الصاعد حديثاً للمتاز بثلاثية نظبفة سجلها في الشوط الثاني كعادة العديد من الجولات الماضية . حيث ارتفع رصيد الأحمر ليصبح 29 نقطة من إجمالي مشاركته في 11 مباراة ، ليعودلاحتلا القمة مرة أخرى ، بعد أن انتزعها المقاصة ليوم واحد . أما النصر فموقفه في الدوري يزداد صعوبة ، باحتلاله المركز الأخير برصيد 5 نقاط .

فالنادي الفيومي يقدم أداءاً متميزاً هذا الموسم ، واستطاع في الجولة الـ11 أن يحقق فوزاً هاماً على بتروجيت بنتيجة هدفين مقابل هدف ، ليخطف الصدارة في البداية قبل لقاء الأهلي والذي فاز فيه . المقاصة رفع رصيده إلى 27 نقطة احتل بهم المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد النادي البترولي عند 22 نقطة ليحتل المركز الرابع . مع العلم أن مصر المقاصة يتفوق على الأهلي ، من حيث أن لديه مباراة مؤجلة في الدوري أمام الزمالك مما يعطيه الفرصة للتقدم على الأحمر .

وبالنسبة لصاحب المركز الثالث لهذه الجولة فكان من نصيب النادي السكندري سموحة ، والذي تغلب بصعوبة على أسوان بهدف نظيف . ورفع سموحة من رصيده ليصبح 24 نقطة ، بينما ازداد موقف أسوان تأزماً في جدول الترتيب بخسارته التي جمدت رصيده عند5 نقاط احتل بهم المركز قبل الأخير .

ومن أقوى المباريات في الجولة الـ11 كانت التي جمعت بين فريقي الإسماعيلي وطنطا ، على الرغم من أن الثاني صاعد حديثاً لدوري الأضواء موقفه في الدوري صعب . حيث انتهى اللقاء بنتيجة التعادل السلبي على استاد الإسماعيلية ، في مباراة أدى فيها أبناء السيد البدوي بشكل منظم ، ليرفعوا من رصيدهم إلى 8 نقاكط في المركز الـ15 . أما الدراويش فيواصلون تقديم موسماً من أسوأ المواسم في الدوري ، حيث احتلوا المركز العاشر برصيد 14 نقطة .

وعن صاحب المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المصري فهو من نصيب النادي المصري البورسعيدي ، والذي خاض مواجهة قوية أمام وادي دجلة انتهت بفوزه بهدف نظيف . واستطاع أبناء العميد التغلب على العالمي في مباراة شهدت ندية بين الفريقين ، ليرفع المصري رصيده إلى 19 نقطة رابعاً في الترتيب ، أما دجلة فاحتل المركز التاسع برصيد 15 نقطة وسيستكمل العالمي مشواره لثالث مباراة له بالدوري منذ تعيينه مديراً فنياً للفريق غداً بمباراة أصعب أمام الزمالك .

أما الزمالك بطل الموسم قبل الماضي فاستطاع العودة بقوة ، من خلال الفوز بثلاثية نظيفة على المقاولون العرب ، في ليلة تألق فيها فهده الأسمر شيكابالا . وتمكن الأبيض من رفع رصيه إلى 17 نقطة ف المركز السادس ، علماً بأن لديه 4 مباريات مؤجلة في الدوري ستغير كثيراً من مسار البطولة ، أما ذئاب الجبل فبخسارتهم احتلوا المركز الـ11 برصيد 13 نقطة .

وبالنسبة لثالث الصاعدين للدوري الممتاز مع النصر للتعدين وطنطا وهو فريق الشرقية ، فاستطاع أن يحقق فوزاً مهماً له في محاولة الهروب من القاع ، وذلك على حساب الاتحاد السكندري بهدف نظيف ، ليتمكنوا من الانتصار لثاني مباراة لهم بالدوري . ورفع الشرقية من رصيده إلى 7 نقاط في المركز الـ16 ، بينما تجمد رصيد سيد البلد عند 16 نقطة في المركز السابع . وكان المدير الفني للاتحاد مختار مختار قد تقدم باستقالته على خلفية الهزيمة ، لكن الإدارة جددت الثقة فيه .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ11

wdl l3rl

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *