الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تعلن عن ضبطها نصف طن من حلوى المولد تحتوى على مواد مسرطنة بسوهاج
اسعار الادويه
وزارة الصحة تطبع كتيب لأسعار الأدوية بعد زيادتها 20%

وزارة الصحة تعلن عن ضبطها نصف طن من حلوى المولد تحتوى على مواد مسرطنة بسوهاج

أعلنت وزارة الصحة والسكان , أمس الأحد , عن تمكنها من ضبط نصف طن حلوى المولد , حيث تم إثبات أن الحلوى معجونة ومصبوغة بألوان مسرطنة فى محافظة سوهاج .

وقد تمكنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بسوهاج بالتعاون مع مديرية الأمن بالمحافظة , صباح أمس الأحد , بضبط هذه الكمية المسرطنه عن طريق عمل كمين لسيارة ربع نقل محملة بأقفاص حلوى المولد.

والتى كانت تزن تزن نصف طن معجونة ومصبوغة بألوان غير مصرح بإضافتها للأغذية ومسرطنة , مما يشكل ضرراً خطيراً على صحة المواطنيين .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان , فى بيان رسمى لها , إن  أحد الأشخاص تنكر فى زى تاجر حلوى يريد شراء الكمية بثمن مغرى ,  ووقع التاجر فى الفخ وتم ضبط السيارة وأقفاص الحلوى .

وتم تحرير محضر بالواقعة قيد رقم 10034 , وتم العرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية , حيث كان سيفرغ حمولته على المحال فى بندر ومركز طهطا بالمحافظة.

وإستكمالاً لأخبار وزارة الصحة ,

وزارة الصحة تؤكد نفاذ مخزونها من أدوية الدم والطوارئ خلال شهر

صرح الدكتور خالد مجاهد , المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان , بإن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة قد قام بإصدار توجيهاته بضرورة العمل على توفير الأدوية الناقصة بالمستشفيات خاصة أدوية الأورام والطوارئ والتخدير ومشتقات الدم.

واضاف أن هناك بعض الشركات قد بدأت تتخذ إجراءات استيراد أدوية تتعلق بمشتقات الدم والأورام وسوف تصل معظم الأدوية خلال 15 يوما إلى مخازن الوزارة لسد العجز بالمستشفيات.

وكان مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان قد أكد على أن المخزون الإستراتيجى لأدوية مشتقات الدم والطوارئ والتخدير والأورام أوشك على النفاد من مخازن الوزارة .

وأشار إلى أن السوق الحرة والصيدليات الخاصة لا يوجد بها أى أدوية إستراتيجية , مؤكداً أن الوزارة تعمل على حل المشكلة من خلال قيام شركة خاصة بإنهاء إجراءات استيراد أدوية مشتقات الدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *