الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضة البدنية واهميتها فى حياتنا
تعبير عن الرياضة
موضوع تعبير عن الرياضة

موضوع تعبير عن الرياضة البدنية واهميتها فى حياتنا

الرياضة  البدنية مهمة فى حياتنا , فهى مهمة للجسد تكسبه الحيوية والنشاط , علاوة على انها ترفيه  ومتعة ,  وتختلف انواع الرياضيات وتتعدد , كما ان تختلف الاغراض فى ممارستها , كالمنافسة  وفى البطولات المحلية والدولية , والرياضة لها اصول تاريخية  منذ عهد الفراعنة, فكانوا يمارسون رياضة المصارعة الحرة , وكذا الرقص .

موضوع تعبير عن الرياضة البدنية واهميتها فى حياتنا

العناصر:

اهمية الرياضة فى حياتنا 

انواع الرياضة

فوائد الرياضة

الرياضة لها اهمية كبيرة  فى حياتنا , فى اكساب الجسد قوة ورشاقة , واكساب النفس الثقة , وتقى الجسد من كثير من الامراض , فممارسة الرياضة تحافظ على وزن مثالى  للجسد , فلا تتراكم الشحوم والدهون  التى تضر بالجسد , وتسبب  الكثير من الامراض .

وهناك انواع عديدة للرياضة  , مثل رياضة ممارسة لعبة كرة القدم التى يهواها  بل يعشقها  معظم دول العالم ,  وكرة السلة , والكرة الطائرة, رياضة السباحة والجمباز ,ورياضة المصارعة الحرة , والكارتيه  وغيرها من الالعاب الرياضية الاخرى  العديدة , علاوة على التمارين الرياضية والتى  لا تحتاج الى نادى  او مكان  مثل الجيم , فممكن كل فرد يمارس  الرياضة الخفيفة يومياً فى منزله  حتى يساعد على رشاقته ويقى نفسه من السمنة والامراض.

وفوائد الرياضة عديدة , فهى فضلا عن انها تكسب الجسد وزناً مثالياً , فهى تساعد على ذاكرة افضل , وقد اثبتت دراسة بريطانية ان الرياضة  تساعد المخ على افراز مادة  الاندر فينس التى تجعل الانسان فى صورة افضل.

كما ان الرياضة تقى الانسان من مرض السكرى, وتقلل من نسبة الاصابة بأمراض القلب والشرايين والكلوسترول, وكذلك الوقاية من امراض المفاصل , وكذلك التقليل من الاصابة بالبرد ,  ونوم وذاكرة افضل , كما ان التمارين الرياضية  تساعد الانسان على الصبر والتحمل .

كما ان ممارسة الرياضة  علاج لكثير من الامراض وخصوصاً رياضة المشى  فهى مفيدة لكل مفاصل الجسد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *