الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم يوقع إتفاقيات مع الجانب البريطانى بمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

وزير التعليم يوقع إتفاقيات مع الجانب البريطانى بمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب

قام وزير التعليم والتعليم الفنى , الدكتور الهلالى الشربينى , أمس الأحد , ببدأ فعاليات زيارته  للمملكة المتحدة , وذلك بمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب المعنيين بالتعليم .

كما حضر الفعاليات أعضاء المجلس الرئاسى للتعليم والمكتب الثقافى بالمملكة المتحدة , بالإضافة إلى ممثلين من وزارة التربية والتعليم البريطانية والمجلس الثقافى البريطانى بالقاهرة والمملكة المتحدة وهيئة ضمان الجودة والبرلمان من الجانب البريطانى.

وقد شهدت الفعاليات قيام كافة الجهات المعنية بعرض أربعة منظومات فرعية من منظومة التربية والتعليم بالمملكة المتحدة متمثلة فى  وايرلندا الشمالية واسكتلندا، ومختلف الجهات القائمة على إدارة هذه المنظومة .

وذلك ليتم العمل على متابعتها وتقييم أدائها وآليات العمل والتنسيق بينها , حيث تتمثل هذه الجهات فى مكتب المعايير التعليمية , ومكتب المؤهلات والاختبارات , ومختلف هيئات الاختبارات ولجان التعليم بالبرلمان.

كما قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بعقد إجتماعاً مع ممثل هيئة اتحاد مقدمى الخدمة التعليمية البريطانية .

وقد شهد الإجتماع الإتفاق على التعاون فى مجال اختبارات التحصيل الدولية , وذلك من أجل الإرتقاء بترتيب مصر الدولى فى هذه الاختبارات من خلال التدريب .

بالإضافة إلى بناء القدرات للمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ومستشارين المواد والموجهين،والمعلمين بالمديريات التعليمية ,  من أجل العمل على تطوير منظومة الاختبارات الداعمة لاختبارات التحصيل الدولية بشكل كامل .

أعلن الوزير أنه من المقرر أن يتم البدء فى تنفيذ الفعاليات اعتبارًا من شهر يناير القادم , من خلال تدريب جميع الجهات المعنية , بالإضافة إلى إجراء مسابقات واختبارات محلية على هذه الاختبارات على مستوى المديريات التعليمية بصفة سنوية .

وذلك من أجل الوقوف على معدل الإنجاز فى ذلك الصدد , وتأهيل الطلاب للالتحاق بالاختبارات الدولية وتحقيق معدلات عالية بها , كل ذلك فى إطار العمل على تطوير المنظومة التعليمية فى مصر لتوواكب التقدم الملموس فى المجتمع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *