الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الاثنين 28/11/2016 : تطورات حافز والانتهاء من نقل بيانات المستفيدين الى البوابة الوطنية للعمل
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الاثنين 28/11/2016 : تطورات حافز والانتهاء من نقل بيانات المستفيدين الى البوابة الوطنية للعمل

نتابع اخر اخبار حافز اليوم الاثنين الموافق 28/11/2016 والتى جاءت بالإعلان عن تطورات حافز بعد الإنتهاء من نقل كافة بيانات المستفيدين إلى البوابة الوطنية للعمل  ” طـــاقـــات ” .

وتضمنت التفاصيل التالى :

تطورات حافز والانتهاء من نقل بيانات المستفيدين الى البوابة الوطنية للعمل

يعد برنامج حافز هو برنامج وطنى لدعم وإعانة الباحثين عن العمل وتحفيزهم وتعزيز فرص الحصول على وظيفه مناسبه لهم وهو بمثابة الخطوة الأولى للحوافز والتنظيمات التي أمر بها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عام2011.

ويتضمن برنامج حافز نوعان من العناصر وهم حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل , كما يعمل برنامج حافز على توفير مخصص مالي قدره 2000 ريال بشكل شهري لمدة 12 شهرا لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل المستحقين للمخصص المالي وفقاً لضوابط الاستحقاق .

ويتطلب لاستمرارية الحصول على هذا المخصص أن يستمر الباحث في البحث بشكل جاد عن العمل , حيث أن الهدف الأساسي من هذا المخصص المالي هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة مستدامة ومناسبة وليس الركون للمخصص كمصدر دخل ثابت.

ولا يقتصر حافز على توفير مخصص مالى فقط ,  بل ويشمل أيضاً على عناصر أخرى من بينها توفير برامج تدريب وتأهيل ومساعدة على الحصول على عمل للمستفيدين , وذلك لدعم وزيادة فرصهم في الحصول على الوظيفة المناسبة التي تلبي تطلعاتهم .

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *