الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الاثنين 28/11/2016 : ولى ولى العهد يلتقى برئيس الشيشان لبحث التعاون المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب
اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

اخبار السعودية اليوم الاثنين 28/11/2016 : ولى ولى العهد يلتقى برئيس الشيشان لبحث التعاون المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب

نستعرض اخر اخبار السعودية التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الاثنين الموافق 28/11/2016  والتى جاءت بإجراء رئيس الشيشان محادثات مع عدد من المسئولين فى الحكومة السعودية والاتفاق معهم على التعاون المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب .

وتضمنت التفاصيل التالى :

ولى ولى العهد يلتقى برئيس الشيشان لبحث التعاون المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب

صرح رئيس الشيشان ” رمضان قاديروف ” , صباح اليوم الاثنين , أنه قد قام بإجراء محادثات مع عدد من المسئولين فى الحكومة السعودية .

وقد توصل إلى الاتفاق معهم على التعاون والعمل معا فى مجال مكافحة الإرهاب , وذلك من خلال منشور كتبه على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعى “إنستجرام”.

وأضاف قاديروف أنه قد التقى بولى ولى العهد السعودى ووزير الدفاع السعودى ” محمد بن سلمان آل سعود ” فى مقر إقامته الرسمى فى مدينة الدمام .

حيث حضر المحادثات وزير التجارة والاستثمار فى المملكة ماجد القصاب , مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وروسيا من الممكن العمل على تطويرها فى العديد من المجالات لمواجهة التطرف والإرهاب .

وكان ولى ولى العهد السعودى ووزير الدفاع محمد بن سلمان آل سعود قد تمت دعوته لزيارة الشيشان , والذى أكد على أنه سوف يقوم بتلبية الدعوة والقيام بهذه الزيارة .

 

وكانت وسائل الإعلام السعودية قد أعلنت أن زيارة الرئيس الشيشاني ” رمضان قاديروف ” المرتقبة  إلى المملكة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة،هدفها الاعتذار رسمياً عن مؤتمر غروزنى الذى نظم قبل نحو شهرين.

حيث صرح الرئيس الشيشانى من قبل بأن علاقة بلاده مع المملكة العربية السعودية طويلة الأمد ولا يمكن أن تتغير مع التغيرات العالمية .

كما أكد على أنه يكن كل الإحترام والتقدير للمملكة ويتطلع إلى توسيع التعاون الثنائى بين البلدين فى عدد من المجالات المتنوعة .

يذكر أن مؤتمر الشيشان الذى أقيم قبل نحو شهرين فى العاصمة الشيشانية غروزنى قد أثار استياء المملكة وعدد كبير من أهل السنة فى العالم الإسلامي بسبب استبعاد الملتزمين بمنهج السلف الصالح من مسمى أهل السنة والجماعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *