الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 28/11/2016 : رئيس حكومة كردستان العراق تطالب فرنسا بدعم الإقليم عسكريا للتصدى لداعش
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم الاثنين 28/11/2016 : رئيس حكومة كردستان العراق تطالب فرنسا بدعم الإقليم عسكريا للتصدى لداعش

إشتملت اخبار العراق اليوم الاثنين الموافق 28/11/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى على رأسها مطالبة رئيس حكومة كردستان العراق الحكومة الفرنسية بضرورة دعم الإقليم عسكرية للتصدى لتنظيم داعش .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

رئيس حكومة كردستان العراق تطالب فرنسا بدعم الإقليم عسكريا للتصدى لداعش

طالب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق ” نيجيرفان البارزانى ” , الحكومة الفرنسية  بضروة القيام بدعم إقليم كردستان عسكريا وإنسانيا , وذلك فى إطار إستمرار عملية تحرير الموصل والتصدى لتنظيم داعش .

خاصة فى ظل نزوح عدد أكبر من العراقيين من مناطق العمليات للإقليم فى الأيام القادمة , وقد جاء ذلك خلاللقائه فى أربيل مساء أمس الأحد مع وفداً فرنسياً برئاسة عضو لجنة الدفاع فى البرلمان جان جاكوز .

وقد شهد اللقاء تأكيد البارزانى على أن الإقليم مستعد لحل كافة مشكلاته مع حكومة بغداد عن طريق الحوار والتفاهم , مشدداً على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجانبين للتصدى إلى تنظيم داعش .

كما تضمن اللقاء بحث مستجدات الأوضاع فى المنطقة والمساعدات العسكرية والإنسانية التى قدمتها فرنسا للإقليم فى إطار حرب قوات”البيشمركة” الكردية ضد داعش.

وأعرب جاكوز عن إعجابة الشديد بمراكز التدريب العسكرية فى الاقليم والتعاون الكبير بين قوات البيشمركة والخبراء العسكريين الفرنسيين , مؤكداً على أنه سوف يقوم بإبلاغ البرلمان الفرنسى بكافة الإحتياجات العسكرية اللازمة للإقليم لتوفيرها.

وإستكمالاً لآخر اخبار العراق التى جاءت اليوم الاثنين , فقد جاءت بالإعلان عن قيام طيران الجيش العراقى سيارة مفخخة داخل مقر لتنظيم داعش , مما أدى إلى تفجير ضخم أوقع خسائر بشرية ومادية فى صفوف مسلحى داعش بمنطقة المصايد فى قضاء تلعفر.

وذكرت القيادة المركزية لعمليات التحالف ,  فى بيان أمس الاحد , أنها نفذت عشر غارات استهدفت مواقع داعش بالقائم وراوه بالأنبار وتلعفر والموصل بنينوي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *