الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 28/11/2016 : الرئيس اليمنى المخلوع صالح يطالب الامم المتحدة بالموافقة على سفره الى كوبا لتقديم واجب العزاء فى وفاة زعيمها
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 28/11/2016 : الرئيس اليمنى المخلوع صالح يطالب الامم المتحدة بالموافقة على سفره الى كوبا لتقديم واجب العزاء فى وفاة زعيمها

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار الحوثيين اليوم الاثنين فى الصحف العربية رصدنا مطالبة الرئيس اليمنى المخلوع على عبد الله صالح للأمم المتحدة بالسماح له بالسفر إلى كوبا لتقديم واجب العزاء فى وفاة الزعيم الكوبى فيدل كاسترو

وقد جاءت التفاصيل فى التالى :

الرئيس اليمنى المخلوع صالح يطالب الامم المتحدة بالموافقة على سفره الى كوبا

أعلن حزب المؤتمر الشعبى العام الذى ينتمى إليه الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح , وهو حليف رئيسى لجماعة الحوثى , فى بيان رسمى له , عن مطالبة صالح من مجلس الأمن الدولى بأن يسمح له بالسفر إلى كوبا.

وذلك لتقديم واجب العزاء فى وفاة الزعيم الكوبى فيدل كاسترو , حيث يأتى هذا الطلب على إثر فرض مجلس الأمن الدولى فى عام 2014 عقوبات تستهدف الرئيس المخلوع صالح لتهديده للسلام وعرقلة العمل السياسى بالأراضى اليمنية .

كما تضمنت العقوبات التى فرضها مجلس الأمن الدولى على المخلوع صالح عام 2014 حظراً عالمياً على سفره إلى خارج البلاد وتحميد كافة أصوله .

لذلك فلابد أن توافق لجنة العقوبات الخاصة باليمن فى مجلس الأمن الدولى على طلب المخلوع صالح ذلك بالإجماع , حيث أن المظاهرات الجماعية والإحتجاجات الجماهيره أطاحت به فى عام 2011 .

والجدير بالذكر أن المخلوع صالح كان قد التقى مع كاسترو الذى حكم كوبا 47 عاما خلال زيارة رسمية لهافانا فى عام 2000 , حيث عُرف أن آخر مرة غادر فيها  صالح اليمن كانت فى 2011 عندما سافر إلى الولايات المتحدة للعلاج من إصابات لحقت به فى محاولة اغتيال.

ومما لا شك فيه أن مسالة عوده صالح مرة آخرى إلى الأراضى اليمنية من عدمه محتملة , فحتى الآن لم يتم التعرف إلى ان هذه المسألة سوف تصبح جزءا من تسوية تفاوضية للصراع فى اليمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *