الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاثنين 28/11/2016 : الرئيس اليمنى الشرعى يعلن عن إقتراب إنتهاء أزمة السيولة باليمن
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاثنين 28/11/2016 : الرئيس اليمنى الشرعى يعلن عن إقتراب إنتهاء أزمة السيولة باليمن

نأتى لكم متابعينا الكرام بآخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الاثنين المموافق 28/11/2016 والتى تضمنت التفاصيل التالية :

 الرئيس اليمنى الشرعى يعلن عن إقتراب إنتهاء أزمة السيولة باليمن

صرح الرئيس اليمنى الشرعى , عبد ربه منصور هادى , أمس الأحد خلال ترأسه اجتماعا لمجلس إدارة البنك المركزى اليمنى فى مدينة عدن , بأن أزمة السيولة النقدية سوف تشهد حلاً جذرياً بالقريب العاجل .

وأضاف الرئيس هادى أن مسألة شح ونقص الموارد داخل الجهاز المصرفى بالبلاد سوف تنتهى بالقريب العاجل , حيث يعد ذلك هو القرار الأول عقب قرار نقل مقر البنك من العاصمة صنعاء إلى عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

وأكد هادى على أن الضرورة أدت إلى تفيذ قرار نقلالبنك المركزى إلى عدن والتى جاءت بعد أن استنزفت جماعة الحوثى المدعومة من إيران والرئيس السابق على عبد الله صالح مما حال دون دفع رواتب الموظفين حتى فى المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وكان البنك المركزى اليمنى فى مدينة عدن قد أعلن يوم الأربعاء عن نفاد سيولته النقدية , مما يزيد من صعوبة الوضع الاقتصادى الذى يعانيه سكان عدن واليمن عموما.

وأمر الرئيس هادى فى شهر سبتمبر بنقل مقر البنك من صنعاء التى يسيطر عليها الحوثيون فى شمال البلاد إلى مدينة عدن الساحلية بالجنوب.

كما قام بتعيين محافظا جديدا وهو عضو فى حكومته الحالية وصرح المحافظ حينها بأن البنك لم يعد لديه أى أموال.

والجدير بالذكر أن الرئيس اليمنى , عبد ربه منصور هادى , كان قد وصل , يوم أول أمس السبت , إلى عدن فى زيارة هى الأولى له منذ عام والثانية له بعد تحرير المدينة الساحلية الواقعة جنوب البلاد من المقاتلين الحوثيين وقوات الرئيس السابق صالح فى عام 2015  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *