الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم الإثنين 28/11/2016 : الفريق يستعيد وصافة الكالتشيو ودي روسي يصل للمباراة الـ400
أخبار روما اليوم الأربعاء 16/11/2016 : جيرسون ينفي شائعات الرحيل والاستقرار على بديل محمد صلاح
نادي روما الإيطالي

أخبار روما اليوم الإثنين 28/11/2016 : الفريق يستعيد وصافة الكالتشيو ودي روسي يصل للمباراة الـ400

تمكن فريق روما ليلة أمس من الفوز على بيسكارا ضيفه بملعب الأولمبيكو ، بينتجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة التي جمغت بينهما ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي “الكالتشيو” . البداية جاءت من إدين دجيكو والذي تمكن من إحراز هدفين سريعين في الدقيقتين 7 و 11 ، ثم قلص بيسكارا النتيجة بعدما سجل لاعبه ميموشاي أول هدف لفريقه في الدقيقة 60 . ثم استطاع بيروتي أن يسدد ركلة جزاء للذئاب ، احتسب في الدقيقة 71 . ثم اختتم بيسكارا النتيجة بإحرازه الهدف الثاني له في الدقيقة 74 ، لنتهي المباراة في صالح الذئاب مستغلين تعثر يوفنتوس المتصدر أمام جنوي بهزيمته بثلاثية مقابل هدف .

بهذه النتيجة استعاد روما المركز الثاني في جدول ترتيب الكالتشيو ، بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق الأهداف عن أيه سي ميلان ، بينما تجمد رصيد بيسكارا عند 7 نقاط احتل بهم المركز الـ14 . وتمكن روما من تقليص الفرق مع الأول اليوفي ، ليصبح 4 نقاط بدلاً من 7 . وسيستعد الفريق في الفترة المقبلة لمباراة هامة وقوية أمام لاتسيو ، في الجولة الـ15 من الدوري ، والتي ستقام يوم الأحد المقبل .

ملخص مشاركة محمد صلاح في المباراة

شارك اللاعب المصري محمد صلاح في مباراة فريقه بالأمس ، ودفع به سباليتي المدير الفني للفريق منذ البداية ، ولعب كامل اللقاء ، إلى أن تم تبديله باللاعب توماس فيرمايلين في الدقيقة 92 . واستطاع صلاح أن يساهم في فوز فريقه بخلق العديد من الفرص ، بالإضافة لإضاعته للبعض الآخر .

وتمكن صلاح من التسديد لـ3 مرات على مرمى بيسكارا ، واستطاع تسجيل هدف لروما لكنه لم يجتسب بداعي التسلل . أما عن إنقاذه للهجمات على فريقه ، فبلغ عددها 4 إنقاذات . وحصد اللاعب على درجة 7,2 من 10 ، كتقييم لمشاركته في المباراة وفقاً للموقع whoscored .

opop

رقم قياسي جديد للقائد الثاني لروما

تمكن لاعب وسط روما دانييلي دي روسي القائد الثاني للفريق بعد فرانشيسكو توتي ، من الوصول للمباراة رقم 400 في تاريخه مع الذئاب ، وذلك بعد مشاركته في لقاء الأمس أمام بيسكارا . وبهذا الرقم القياسي الجديد لدي روسي ، أصبح ثاني أكثر لاعبي روما خوضاً للمباريات بعد توتي صاحب الـ607 مباراة .

دي روسي خاض أول مباراة مع روما يوم 25 من يناير عام 2003 ، وكانت أمام كومو وخسرها الفريق بهدفين نظيفين . واشترك دي روسي في اللقاء كبديل ، وكان عمره وقتها 19 عاماً . بذلك يكون دري روسي صاحب الـ33 عاماً قد شارك في 400 مباراة بالدوري الإيطالي ، وخاض حوالي 49 مباراة في دوري أبطال أوروبا ، و53 بطولة كأس إيطاليا ، و18 في الدوري الإوروبي ، و13 في كأس الاإتحاد الأوروبي و4 في كأس السوبر الإيطالي ، ليكون مجموع لقاءاته بامباراة الأمس حوالي 536 مباراة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *