الرئيسية / اخبار مصر / ابو الغيط يصف حال الازمة المصرية و يؤكد على اهمية الترابط العربى
تصريحات ابو الغيط
امين عام الجامعة العربية

ابو الغيط يصف حال الازمة المصرية و يؤكد على اهمية الترابط العربى

خلال التصريحات الاخيرة للامين العام لجامعة الدول العربية  الدكتور احمد ابو الغيط فأنه اشار الى ان جمهورية مصر العربية لم تكن فى اى من الاوقات بعيدة عن الحروب و الصراعات المختلفة او حتى عن الفتن و الازمات و لكن مصر تشهد حالياً لحظات مختلفة عن اى فترة مرت بها من قبل .

ابو الغيط يوصف مصر بأنها تمر بحالة من التشويش البالغ :

و اكد احمد ابو الغيط خلال تصريحاتة اليوم الاحد الموافق السادس و العشرون من شهر نوفمبر للعام 2016 م ان مصر حاليا تمر بمرحلة من التشويش و الانقسام للشعب المصرى كما ان تلك الفترة تعد بمثابة فترة تشتت و بلبلة .

و اشار ابو الغيط الى ان الحكومة المصرية تسعى لتوضيح المشهد الحالى بكافة تداخلاتة و تعقيداتة و قد اتى بتشبية عجيب لحال مصر حالياً و هو نملة تسير على سجادة حمراء اللون و ذات حجم كبير و بالتالى فأن استيضاح التصور الكلى المرسوم على السجادة الحمراء يعد امراً مستحيلاً و بالتالى فأن النملة مضطرة الى الغرق فى التفاصيل الصغيرة الهامشية .

امين عام الجامعة العربية يؤكد على اهمية الترابط العربى لعبور الازمة :

و خلال تصريحات امين عام الجامعة العربية اليوم فأنه شدد على حتمية العمل العربى المشترك و التنسيق الجماعى بين الدول العربية و ذلك فى سبيل علاج الازمة العربية النازفة و من ثم يعود الجسد العربى الى كامل صحتة كما اشار سيادتة الى وجود امل فى اخر هذا النفق المظلم و لكن العالم العربى لن يتعافى إلا فى حال ان تلاحمت الدول العربية بعضها البعض .

كما اشار أحمد أبو الغيط الى ان ما مرت به بعض الدول العربية ادى الى نجدة بعض الدول لدول عربية اخرى الامر الذى يعد مؤشراً بالغ الجودة لوجود عصب للامة العربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *