الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء الجولة الـ13
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة ال 12
الدوري الإنجليزي الممتاز

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء الجولة الـ13

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ، وذلك عقب انتها منافسات جولته الـ13 ، والتي عقدت يومي السبت (6 مباريات) والأحد (4 مباريات) . وكعادة البريمرليج في كل أسبوع من المسابقة ، تتبادل أماكن الأندية في صراع الوصول لقمة الترتيب بالإضافة للمربع الذهبي ، واليوم سنقدم لكم ملخصاً بالنتائج وتأثيرها في جدول الترتيب .

البداية ستكون من فريق تشيلسي صاحب المركز الأول لهذه الجولة ، والذي احتلها برصيد 31 نقطة عقب فوزه على توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل هدف ، في قمة مباريات الجولة الـ13 ديربي لندن . واستطاع تشيلسي أن يحول تأخره في النتيجة بعد إحراز لاعب توتنهام إيركسن هدف التقدم ، ليلحق الأزرق بهدفي بيدرو وموسيس ، عاد بهم لصدارة الترتيب . وتسببت هزيمة توتنهام في تجمد رصيده عند 24 نقطة ، احتل بهم المركز الرابع في جدول الترتيب .

المركز الثاني لهذا الجولة كان من نصيب ليفربول ، والذي كان في المركز الأول منذ الأسبوع قبل الماضي في إنجاز كبير يحسب له بعد عناء سنوات . لكن هذا الأسبوع احتل الوصافة برصيد 30 نقطة ، في رحلة سعيد لاستعادة أمجاد هذا النادي العريق . وفشل ليفربول في الفوز بالجولة الـ13 ، حيث لحقت به الهزيمة على يد سندرلاند بهدفين نظيفين .

أما مانشستر سيتي صاحب الصدارة لعدة جولات والتي فقدها في أسابيع ماضية ، يحل في هذه الجولة بالمركز الثالث برصيد 30 بفارق الأهداف عن ليفربول . حيث استطاع التغلب على بيرنلي بهدفين مقابل هدف . وجاءت المباراة بعودة قوية للاعب أجويرو ، والذي تمكن من العودة للتهديف بتسجيله هدفي المان سيتي في المباراة ، بعد صيام دام لثلاثة أسابيع ، منذ آخر لقاء سجل فيه أمام ميدلسبره والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

ونجد الفوارق بين الثلاثة الأوائل صغيرة أكبرها نقطتين ، وهو ما سيجعل المنافسة تستمر من كل الفرق حيث لديها فرصة في اعتلاء قمة الدوري الإنجليزي . أما بالنسبة للمركز الرابع لهذا الأسبوع للمرة الثانية هو أرسنال برصيد 28 نقطة ، بعدما تمكن من الفوز على بورنموث بثلاثة أهداف مقابل هدف . وكان سانشيز هو بطل اللقاء بتسجيله لهدفين ، بينما أحرز والكوت هدفاً واحداً .

أما مانشستر يونايتد فاحتل هذا الأسبوع المركز السادس برصيد 20 نقطة ، بفارق 4 نقاط عن توتنهام الرابع ، بعدما تعادل مع وست هام يونايتد بهدف لكل فريق . وفشل الشياطين الحمر بالهدف الوحيد الذي سجله إبراهيموفيتش ، في التقدم نحو المربع الذهبي وواصل نزيف النقاط .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب انتهاء الجولة الـ13

%d9%85%d9%83%d9%85%d8%ad %d9%85%d9%83%d9%85%d8%b7%d8%ad%d8%ac%d8%ad%d8%ac%d8%ad

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *