الرئيسية / اخبار العالم / مديرة حملة ترامب تحذره من إختيار رومنى وزيرا للخارجية
كيليان كونواى
دونالد ترامب

مديرة حملة ترامب تحذره من إختيار رومنى وزيرا للخارجية

دونالد ترامب الرئيس الجديد المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية والذى آثار الجدل عند فوزه فى الإنتخابات أمام منافسته هيلارى كلينتون حيث فاجأ الجميع فوزه الغير متوقع. كان ترامب رجل أعمال سابق قبل أن يصبح رئيسا كما ظهر فى أنشطة أخرى كمشاركته فى المصارعة الحرة. وبعد فوز ترامب غضب العديد من هذا الفوز وتظاهروا أمام برج ترامب الضخم المعروف. هذا البرج السكنى العظيم الذى يتكون من 72 طابق ويعتبر من أطول الأبراج الموجودة بنيويورك وهو الذى تم قيام مظاهرات المعارضين أمامه على فوز ترامب بالإنتخابات الرئاسية. كما قام أحد الأشخاص يتغيير إسم برج ترامب على جوجل للخرائط إلى إسم برج دامب أى معناه النفايات باللغة العربية ولكن لم يعلق ترامب على ذلك. ومن المتوقع أن يظل ترامب فى شقته السكنية الموجودة فى هذا البرج والتى تتسم بالفخامة وتقدر بثمن 100 مليون دولار وأنه سوف يقضى مسيرته الرئاسية بها دون الإنتقال إلى البيت الأبيض كالرؤساء السابقين.

قام العديد من الرؤساء بتهنئته منهم عبد الفتاح السيسى رئيس مصر والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا. حيث قام الرئيس الروسى بوتين بإهداء دونالد ترامب حصانا أبيضا من أهم الأنواع الموجودة فى روسيا وقد تم شحن هذا الحصان بطائرة عسكرية روسية إلى كاليفورنيا فى أمريكا. وهذا الحصان يقدر ثمنه عشرة ملايين دولار لأنه من نسل أصيل ونادر جدا ولا تسمح السلطات الروسية بإخراج مثل هذا النوع أبدا خارج روسيا لولا قرار الرئيس بوتين. وفى المقابل قد قام دونالد ترامب بتقديم نسبة 30 فى المائة من قيمة أحد أهم الفنادق التى يملكها فى نيويورك لصالح بوتين ويقدر ثمنها 300 مليون دولار. وإن دل هذا الأمر على شئ فهو يدل على قوة العلاقة التى تربط بينهم والتى سوف تتوطد بعد تبادل مثل هذة الهدايا الثمينة.

حذرت كيليان كونواى مديرة حملة الرئيس المنتخب دونالد ترامب من إختيار ميت رومنى وزيرا للخارجية فى الإدارة الجديدة. حيث أشارت إن إختياره له سوف يجعل الكثير من مؤيديه يغضبوا منه. هذا وقد قالت فى مقابلة لها على شبكة إن بى سى الأمريكية يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر إن الناخبين سوف يشعروا بالخيانة إذا ما قام بإرجاع رومنى مرة أخرى بعد كل ما فعله. حيث يفاضل ترامب الآن بين ميت رومنى الذى كان مرشح الحزب الجمهورى للرئاسة 2012 وبين عمدة نيويورك السابق رودى جوليانى الذى دعم ترامب أثناء الحملة لشغل منصب وزير الخارجية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *