الرئيسية / اخبار العالم / وزير دفاع اسرائيل يطالب ببناء مستوطنات جديدة فى الضفة الغربية ردا على الحرائق
حرائق اسرائيل
حرائق اسرائيل

وزير دفاع اسرائيل يطالب ببناء مستوطنات جديدة فى الضفة الغربية ردا على الحرائق

فى اليوم الخامس على التوالى تشتعل الحرائق فى مستوطنات اسرائيل ,  وقد تم  احراق وتدمير ما لايقل عن خمسمائة منزل من منازل المواطنين الاسرائيلين  ومالا يقل عن احراق وتدمير الف وثمنمائة من الوحدات السكنية الاخرى  وذلك فى مدينة حيفا فقط , وقد انتشرت الحرائق فى الضفة الغربية , وقد اعلنت حالة الطوارئ القصوى فى اسرائيل , بسبب الحرائق التى لم يستدل بعد على السبب الرئيسي , فقد قالت مصادر انها بسبب الرياح وجفاف الهواء , الا ان وزير دفاع اسرائيل افيجادور ليبرمان قد ارجأ ذلك الى فعل فاعل ,  وقد وجهه الاتهام نحو الفلسطينين, وطالب بمذيد من البناء للمستوطنات  داخل الضفة الغربية , وذلك ردا على الحرائق التى طالت مناطق كثيرة فى اسرائيل .

وزير دفاع اسرائيل يطالب ببناء مستوطنات جديدة

فى اطار الحرائق المنتشرة والمستمرة فى مستوطنات ومساكن المواطنين الاسرائيلين ارجأ وزير دفاع اسرائيل المتشدد فيجادور ليبرمان  ان هذة الحرائق مفتعلة  فى اشارة ان الفلسطينين وعرب 48 هم من اضرموا النيران فى مستوطنات الاسرائيلين .

وقد ذكرت  الاذاعة الاسرائيلية نقلا عن فيجادور ليبرمان ان الرد على هذة الحرائق , هو اقامة مستوطنات جديدة فى الضفة الغربية , وقد قدم فيجادور ليبرمان الشكر للجيش الاسرائيلى وفرق الانقاذ الذين ساهموا فى اطفاء الحرائق .

وقد اضاف وزير دفاع اسرائيل فيجادور ليبرمان  ان الحرائق التى طالت رام الله  كانت متعمدة , حيث تفقد مستوطنة حلاميش  شمال غرب مدينة رام الله , وقد اتت النيران على اغلب بيوتها ما يقرب من مائة وعشرون  دمار للبيوت  فى رام الله.

وقد استعدت اسرائيل لحالة استنفار  وتأهب  لنشوب حرب , فقد اعدت قيادات الجيش الاسرائيلى خططاً مستقبلية لمواجهه اى عدوان من جهة حزب الله وقامت بعمل تدريبات لقوات الجيش الاسرائيلى لحماية المستوطنات فى اسرائيل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *