الرئيسية / اخبار مصر / وزير الصحة يعلن عن توفر المحاليل الطبية اللازمة للمستشفيات الجامعية خلال أسبوع وأدوية الاورام الناقصة
لجنة تقصى الحقائق تبحث أزمة الدواء فى مجلس النواب
وزير الصحة

وزير الصحة يعلن عن توفر المحاليل الطبية اللازمة للمستشفيات الجامعية خلال أسبوع وأدوية الاورام الناقصة

اعلن وزير الصحة , الدكتور أحمد عماد الدين , خلال مؤتمر صحفى تم عقده اليوم الاحد بمقر الهيئة العامة للإستثمار , بأن الوزارة متكفلة بتوفير كافة المحاليل الطبية اللازمة للمستشفيات الجامعية الموجودة على مستوى محافظات الجمهورية .

وأكد الوزير خلال المؤتمر أن المستشفيات الجامعية تصل نسبة الإشغالات بها 100% , مشيرًا إلى أن عددها يصل إلى 86 مستشفى تقدم خدمة علاجية لملايين المرضى.

وأضاف وزير الصحة أن وزارة الصحة سوف تتكفل بتوريد أدوية الأورام الناقصة بعد الانتهاء من الممارسة التى يقوم بها وزارات الدفاع والصحة والتعليم العالى.

وأشار وزير الصحة الدكتور أحمد عماد إلى أنه تم الترسية لإحدى الشركات الخاصة لاستيراد بعض مشتقات الدم غير المتوفرة باعتماد مالى 31 مليون دولار من البنك المركزى .

والتى سوف يتم صرفها  بتوجيه من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بعد التاكد من مطابقاتها للمواصفات المصرية .

كما أكد الوزير أن الشركة المصرية لتجارة الأدوية سوف تتولى توزيع هذه المشتقات على كل المستشفيات فى مصر الجامعية والعامة والخاصة بنفسها .

وشهد المؤتمر إعلان وزير الصحة عن صرف 200 مليون جنيه من مستحقات وزارة التعليم العالى لدى وزارة الصحة الخاصة بمستحقات التأمين الصحى.

وكان المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزارء , قد قام بعقد اجتماعا , صباح اليوم الأحد , مع ععدد من الجهات المعنية لبحث المشكلات التى تواجه  المستشفيات الجامعية .

كما شهد الإجتماع قيام المهندس شريف إسماعيل ببحث متطلبات المستشفيات الجامعية  واحتياجاتها بحضور عدد من الوزراء المعنيين .

ومن المعروف أن وزارة الصحة والسكان تعمل خلال الفترة الراهنة على التطوير فى أكثر من جهة حتى تتمكن من توفير كافة الموارد اللازمة للمستشفيات والأطباء لتتوفير هذه المستلزمات للمرضى .

ومن المقرر أن يتم بناء مصنع لإنتاج السرنجات والمحلول الطبى ليعمل على توفير ما يلزم السوق المصرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *