الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن دراستها طباعة 300 ألف نسخة من كتب الفصل الدراسى الأول لسد العجز لديها
نتيجة الثانوية العامة 2016
وزارة التربية والتعليم في مصر

وزارة التربية والتعليم تعلن عن دراستها طباعة 300 ألف نسخة من كتب الفصل الدراسى الأول لسد العجز لديها

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد عن عدد من الاخبار الهامة على الموقع الرسمى لها والتى جاءت بدراستها طباعة 300 ألف نسخة عجز فى كتب الفصل الدراسى الأول لسد العجز الموجود لديها .

وجاءت التفاصيل ما يلى :

التعليم تعلن عن دراستها طباعة 300 ألف نسخة من كتب الفصل الدراسى الأول لسد العجز لديها

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الاحد , على  أن الإدارة المركزية لشئون الكتب قد خاطبت الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , عن طريق مذكرة لسد إحتياجات الكتب الدراسية للترم الاول.

وقد تضمنت المذكرة على عرض الموقف النهائى لعجز كتب الفصل الدراسى الأول التى توجد لديها ,, بالإضافة إلى عرض الإمكانيات اللازمة لطباعتها لسد العجز الموجود فى بعض المدارس.

وأضافت المصادر أن شئون الكتب قد طلبت فى المذكرة التى ارسلتها للدكتور الهلالى الشربينى أن يقرر م إن كان سوف يتم طباعة الكتب المطلوبة من عدمه , مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم الموافقة على طباعة الأعداد المطلوبة.

وأوضحت المصادر أن الأعداد المطلوبة من كتب الفصل الدراسى الاولى خاصة فى كتب اللغات تصل إلى ما يقرب من 300 ألف نسخة .

وأكدت المصادر على أن المديريات التعليمية قد طلبت تعزيزات تصل إلى 300 ألف نسخة , ومن الصعب أن يتم سد العجز من النواقص من خلال المديريات .

وأشارت المصادر التابعة للوزارة إلى أن نسب العجز الأكثر بين الصفوف الدراسية فى رياض الأطفال والابتدائية , مما يتطلب سرعة الحل لسد هذا العجز ومواصلة العملية التعليمية .

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تسعى إلى محاولة حل المشكلات التى تواجهها والخاصة بإرتفاع اسعار الورق الذى أدى إلى عجز القيام بطباعة الكتب الدراسية للفصل الدراسى الاول , بالإضافة إلى طباعة كتب الفصل الدراسى الثانى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *