الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 27/11/2016 : وزير الخارجية المصرى يلتقى المبعوث الفرنسى لعملية السلام فى الشرق الأوسط اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 27/11/2016 : وزير الخارجية المصرى يلتقى المبعوث الفرنسى لعملية السلام فى الشرق الأوسط اليوم

ننشر لكم اخر اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 27 من شهر نوفمبر الجارى , والتى جاءت بالإعلان عن عقد وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , لقاءاً مع المبعوث الفرنسى لعملية السلام فى الشرق الأوسط بمقر وزارة الخارجية اليوم .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

وزير الخارجية المصرى يلتقى المبعوث الفرنسى لعملية السلام فى الشرق الأوسط اليوم

من المقرر اليوم الاحد أن يعقد وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , لقاءاً مع  المبعوث الفرنسى لعملية السلام فى الشرق الأوسط ” بيير فيمون ” , وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد , المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ,بأن وزير الخارجية سامح شكرى قد قام ظهر أمس السبت بإجراء محادثات  مع وزير خارجية النرويج، بورج برينده والوفد المرافق له .

حيث كان يضم المبعوث النرويجى لعملية السلام , ودار نقاش مطول حول تطورات القضية الفلسطينية وسبل دعم عملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى والأوضاع الفلسطينية بشكل عام .

و ذلك على ضوء مشاركة البلدين فى تنظيم مؤتمر إعادة اعمار غزة فى القاهرة عام 2014 , وأكد المتحدث بإسم الوزارة على أن الوزير النرويجى قد اهتم أيضًا بالتعرف على الرؤية المصرية تجاه القضايا الإقليمية الهامة .

و تضمن اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الهامة وعلى رأسها الوضع فى ليبيا إذ استعرض شكرى الجهود والاتصالات التى تقوم بها مصر مع الأطراف الليبية من أجل تحقيق التوافق بينهم .

هذا بالإضافة إلى تأمين التنفيذ الكامل لاتفاق الصخيرات بكافة مكوناته وعناصره , مؤكدًا على أهمية استقرار ليبيا وشعبها كعنصر أساسى داعم للأمن القومى المصرى.

ومن المعروف أن وزارة الخاجية المصرية تبذل قصارى جهودها من أجل تعزيز العلاقات مع كافة دول العالم للعمل على النهوض بالإقتصاد المصرى وخلق مزيد من التعاون الملموس على مختلف الأصعدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *