الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاحد 27/11/2016 : مقتل 25 مسلحاً من تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين بالعراق
اخبار داعش اليوم هجوم لداعش على الشرقاط بعد خطاب البغدادى
التنظيم الارهابى

اخبار داعش اليوم الاحد 27/11/2016 : مقتل 25 مسلحاً من تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين بالعراق

إشتملت اخبار داعش اليوم الاحد الموافق 27 من شهر نوفمبر الجارى على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها الإعلان عن  مقتل 25 مسلحاً من تنظيم داعش فى قرية “الخانوكة” بمحافظة صلاح الدين , ,تحرير القوات العراقية موقعين من قبضة مسلحى التنظيم.

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

مقتل 25 مسلحاً من تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين بالعراق

أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين العراقية , أمس السبت , عن تمكن قوة تابعة لها من قتل 25 مسلحاً من مسلحى تنظيم داعش فى قرية “الخانوكة” , بالإضافة إلى تمكنها من تحرير موقعين من قبضة التنظيم.

كما صرح قائد عمليات صلاح الدين , الفريق جمعة عناد سعدون , أنه قد وردت إليه معلومات حول وجود ثلاثة إرهابيين يرتدون أحزمة ناسفة فى قضاء الشرقاط شمالى صلاح الدين.

وقد نجحت قوة من قسم مكافحة متفجرات صلاح الدين وشرطة الشرقاط فى قتل الإرهابى الأول , بينما أدى انفجار حزامه الناسف إلى مقتل الاثنين الآخرين.

 هذا وقد تمكنت القوة التابعة للقيادة من العثور على مخزن للعبوات الناسفة يحتوى على 63 عبوة ناسفة محلية الصنع , بالإضافة إلى أنفاق كان عناصر التنظيم يستخدمونها فى قرية الخانوكة .

وعلى نحو آخر فقد بلغ إجمالى عدد العوائل العراقية التى عادت بعد النزوح 124 ألفا و39 عائلة لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمنى فى خلية استخبارات القيادة .

حيث وصل إلى مدينة تكريت 37 ألفا و252 عائلة وإلى المجمع السكنى لقضاء الدور 2728 عائلة، وقضاء الدور 5942 عائلة، والبوعجيل 4608 عائلة، والبوطعمة 4948 عائلة، وقضاء الشرقاط 18 ألفا و786 عائلة، وشمال قضاء بيجى 49 ألفا و775 عائلة.

والجدير بالذكر أن القوات العراقية تسعى خلال الفترة الراهنة إلى القضاء على تواجد تنظيم داعش التى يحاول السيطرة على البلاد لإقامة دولة خاصة به والقضاء على تواجد العراقيين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *