الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 27/11/2016 : رئيس هيئة الصداقة العراقية – الفرنسية يلتقى نائب الرئيس العراقى بحضور سفير فرنسا لبحث معركة تحرير الموصل
أخبار العراق
أخبار العراق

اخبار العراق اليوم الاحد 27/11/2016 : رئيس هيئة الصداقة العراقية – الفرنسية يلتقى نائب الرئيس العراقى بحضور سفير فرنسا لبحث معركة تحرير الموصل

نتابع اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاحد الموافق 27 من شهر نوفمبر الجارى حيث عقد رئيس هيئة الصداقة العراقية – الفرنسية وعضو لجنة الدفاع النيابية ” جان بريدى ” لقاءاً مع نائب الرئيس العراقى ” أسامة عبد العزيز النجيفى”  بحضور سفير فرنسا فى العراق مارك باريتي.

وذلك لبحث معركة تحرير الموصل التى يخوضها الجيش العراقى خلال الفترة الراهنة , وإشتملت التفاصيل على ما يلى :

رئيس هيئة الصداقة العراقية – الفرنسية يلتقى نائب الرئيس العراقى بحضور سفير فرنسا

عقد رئيس هيئة الصداقة العراقية – الفرنسية وعضو لجنة الدفاع النيابية ” جان بريدى ” , مساء أمس السبت فى بغداد  , لقاءاً مع نائب الرئيس العراقى أسامة عبد العزيز النجيفى .

بالإضافة إلى عقده لقاءاً مع رئيس “التحالف الوطنى” عمار الحكيم ونائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد كلاً على حده , وذلك بحضور سفير فرنسا فى العراق مارك باريتي.

وقد تضمنت اللقاءات قيام رئيس هيئة الصداقة مناقشة وبحث معركة تحرير الموصل وماذا بعد القضاء على تنظيم داعش , مشيراً إلى أن الأراضى العراقية ترغب فى أن يكون لفرنسا دورا أكبر مستقبلا.

وأكد بريدى على أن الحرب ضد الإرهاب ومعركة تحرير الموصل هى حرب العالم الحر كله ضد داعش الذى عانت فرنسا من عملياته الإرهابية أيضا .

كما دعا بريدى فرنسا إلى ضرورة العمل على تقديم المزيد من التعزيزات العسكرية والمساعدات الإنسانية , وذلك فى إطار تخفيف المعاناه عن النازحين العراقيين .

كما أشار إلى أن معركة تحرير الموصل تشهد تعقيدات كبيرة بسبب وجود أعداد كبيرة جدا من المدنيين العراقيين , مما يتطلب توفير أماكن لهم لتجنب المعركة وما تسفر عنه .

ومن جانبه فقد أشاد نائب الرئيس العراقى بمدى جودة ودقة التنسيق بين القوات المشتركة فى تحرير المدينة وحرصها على تقليل معاناة المدنيين والحفاظ على حياتهم وتجنيبهم كوارث الحرب.

كما أكد النجيفى على أهمية الحفاظ على الأمن بعد تحرير الموصل , وأشار زعيم التحالف إلى ضرورة العمل على تقوية العلاقات وزيادة التعاون مع فرنسا بمختلف المجالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *