الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 27/11/2016 : المركز الروسى لتنسيق الهدنة بسوريا يرصد 43 إنتهاكاً صريحا من جانب المسلحين خلال الـ 24 ساعة الماضية
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 27/11/2016 : المركز الروسى لتنسيق الهدنة بسوريا يرصد 43 إنتهاكاً صريحا من جانب المسلحين خلال الـ 24 ساعة الماضية

نأتى لكم متابعينا الكرام بآخر اخبار سوريا التى تم الغعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الاحد الموافق 27/11/2016 والتى إشتملت على رصد المركز الروسى لتنسيق الهدنة بسوريا 43 إنتهاكاً من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، فى ست محافظات سورية

وتضمنت التفاصيل ما يلى :

المركز الروسى لتنسيق الهدنة بسوريا يرصد 43 إنتهاكاً صريحا من جانب المسلحين

أعلن المركز الروسى للتنسيق والمصالحة السورية , صباح اليوم الأحد , عن رصده 43 انتهاكا للهدنة من قبل المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة فى ست محافظات من المحافظات السورية.

وأشار المركز إلى أن أعمال القصف التى قامت بها التشكيلات المسلحة غير الشرعية قد تم تسجيلها فى محافظات حلب ودمشق واللاذقية ودرعا وحماة والقنيطرة.

وأكد المركز الروسى على أن جاء رصد هذه الإنتهاكات بالتزامن مع أن عدد البلدات السورية التى انضمت إلى وقف الأعمال القتالية ارتفع إلى 986 .

وذلك بعد أن عقدت اتفاقات الهدنة مع ممثلى 8 بلدات، 4 منها فى محافظة دمشق و4 بلدات بمحافظة اللاذقية، خلال الساعات الأخيرة.

وأضاف المركز بأن هناك 4 مدنيين قد خرجوا من أحياء مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة المسلحين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة , مشيراً إلى أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تقم بتوجيه أى ضربات إلى التشكيلات المسلحة التى أعلنت انضمامها إلى نظام وقف إطلاق النار .

والذى كان قد الإعلان عنه فى سوريا بعد اتفاق روسيا والولايات المتحدة بشأنه, إلا ان هذا الإتفاق لا يضم تنظيمى “داعش” و”النصرة” وغيرهما من الجماعات المسلحة التى صنفها مجلس الأمن الدولى “تنظيمات إرهابية”. 

والجدير بالذكر أن يومياً يقوم المركز الروسى برصد عدد من الإنتهاكات التى تقوم بها الجماعات المسلحة وتسفر عن قصف الأحياء السكنية وقتل عدد من المدنيين الأبرياء , بالإضافة إلى رصده إنضمام عدد من البلدات إلى الهدنة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *