الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري المغربي اليوم الأحد 27/11/2016 : ختام الجولة العاشرة بلقاء الديربي بين الرجاء والوداد
أخبار الدوري المغربي
البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

أخبار الدوري المغربي اليوم الأحد 27/11/2016 : ختام الجولة العاشرة بلقاء الديربي بين الرجاء والوداد

تنتهي اليوم منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المغربي “البطولة الاحترافية اتصالات المغرب” ، والتي انطلقت منافساتها بالأمس وتختتم اليوم بمواجهات حاسمة هامة في صراع الزحف نحو قمة الترتيب . وسنقدم لكم آخر نتائج الجولة بالإضافة ، لاستعراض سريع لمواجهات اليوم .

الديربي المنتظر .. مكافآت استثنائية .. وتأهب

تنطلق اليوم 3 مباريات في ختام الأسبوع العاشر من الدوري المغربي ، حيث سيحل الفتح الرباطي ضيفاً على أولمبيك آسفي في مهمته نحو التقدم في جدول الترتيب ، وسيستضيف الجيش الملكي المتعثر فريق شباب أطلس خنيفرة ، في مواجهة هامة للثنائي للانتشال من موقفهما الغير جيد على صعيد النتائج . لكن المباراة الأقوى والأهم هذا الموسم ستجمع بين الرجاء والوداد ، في قمة مواجهات الأسبوع الديربي .

ورصد رئيس نادي الرجاء سعيد حسبان مكافآت استثنائية للاعبي الفريق ، حالف الفوز على غريمهم الوداد . ويصل المبلغ الذي سيحصل عليه لاعبو الرجاء حال الفوز حوالي 1500 دولار ، وهو أقل مما رصده رئيس نادي الوداد للاعبيه حال تحقيق الفوز حيث سيمنح كل لاعب حوالي 4 آلاف دولار .

مباراة الديربي لسيت مهمة فقط كونها بين قطبي الكرة المغربية ، بل أيضاً لموقف الثنائي في الترتيب . فالوداد صاحب الصدارة برصيد 22 نقطة ، بينما الرجاء في المركز الخامس برصيد 18 نقطة . ويسعى الأول للحفاظ على اعتلاءه قمة الترتيب ، أما الثاني فالتغلب على الوداد يمنحه التقدم كوصيف الجدول ، علماً بأن الفريقين خاضا فقد 8 مواجهات من أصل 10 جولات في الدوري ومباراة اليوم ستكون التاسعة لهم .

ونظراً لأهمية اللقاء فقد قررت الجهات الأمنية في المغرب رفع أهبة الاستعداد للمباراة ، والتي سيستضيفها ملعب أكادير . وتقوم السلطات بتأمين المباراة في إجراءات مشددة ، خوفاً من حدوث أية أعمال شغب أو فوضى من جانب مشجعي الفريقين ، خاصة فيما حول ملعب المباراة . حيث سيتم نشر وحدات أمنية ، في مختلف الطرق المؤدية إلى استاد أكادير ، وذلك تجنباً لما تم في مباراة الديربي المسوم الماضي ، والتي أقيمت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء ، حيث نبت بعض الاشتباكات وأعمال الشغب ، والتي تم بسببها عقوبة الناديين .

وهذا الجدول يوضح مواعيد لقاءات اليوم في وفقاً لتوقيت المغرب ، بالإضافة للقنوات الناقلة لكل مباراة

%d9%83%d8%b7%d9%83%d8%b7

الجولة العاشرة .. جولة الهدف النظيف 

انطلقت الجولة العاشرة من منافسات الدوري المغرب بأربع لقاءات هامة ، نستهلها بالفوز الذي أعاد لفريق إتحاد طنجة توازنه . حيث تمكن من التغلب على أولمبيك خريبكة بهدف وحيد ، أحرزه بكر الهلالي في الدقيقة 86 ، ليمنح فريقه المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة ، أما خريبكة فجمدت الخسارة في الدقائق الأخيرة رصيده عند 7 نقاط في المركز ال14 .

ثاني المواجهات استطاع فيها النادي القنيطري إحراز أول فوز له بعد 4 جولات ماضية ، على حساب نهضة بركان بهدف نظيف أحرزه شعبان ترازري في الدقيقة 25 . بهذه النتيجة ارتفع رصيد القنيطري إلى 7 نقاط في المركز قبل الأخير ، أما نهضة بركان فظل سابعاً برصيد 13 نقطة . وشهدت المباراة سيلاً في الكروت الصفراء للقنيطري ، بعد حصول 7 من لاعبيه على إنذارات فيما تلقة نهضة إنذاراً وحيداً .

ثالث المباريات في الدوري المغربي أمس تمكن فيها المغرب التطواني من إلحاق الهزيمة بشباب قصبة تادلة ، بهدف وحيد ، لتحقق 3 مباريات بالأمس نفس النتيجة فيما يمكن أن نطلق على الجولة العاشرة جولة الهدف النظيف . سجل هدف التطواني اللاعب ياسين الصالحي في الدقيقة 13 ، ليرفع رصيد فريقه إلى 17 نقطة احتل بها المركز الرابع ، بينما تجمد رصبد تادلة عند 10 نقاط في المركز ال11 .

المباراة الرابعة هي الوحيدة التي خرجت بنتيجة مختلفة ، والتي جمعت بين فريقي الدفاع الحسيني الجديدي وشباب الريف الحسيمي وانتهت بفوز الأول بهدفين مقابل هدف ، ليصبح الدفاع وصيفاً في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف عن طنجة الثالث .

%d9%85%d9%83%d9%85%d9%83%d8%ac

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *