الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 27/11/2016 : الاتحاد ينفرد بالوصافة في ختام الجولة العاشرة
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 27/11/2016 : الاتحاد ينفرد بالوصافة في ختام الجولة العاشرة

انتهت ليلة أمس منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ، والتي شهدت مواجهاتها صراعاً قوياً للزحف نحو قمة جدول ترتيب المسابقة . الجولة انطلق يوم الخميس الماضي ، لنتهي يوم أمس السبت بمبارتين . وسنستعرض معكم اليوم نتائج لقاءات الأمس ، ونهاية الترتيب عن هذا الأسبوع .

الوصافة من نصيب الاتحاد والشباب يتعثر

اختتمت لقاءات الأسبوع العاشر من الدوري السعودي بمواجهتين هامتين ، والبداية ستكون من مباراة الرائد والشباب ، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق . وفشل أبناء سامي الجابر في نيل النقاط الثلاث من الرائد الفريق الضيف ، ليبتعد عن احتلال مركز في المربع الذهبي لجدول الترتيب .

أحرز هدفي الشباب كلا من إسماعيل المغربي في الدقيقة 49 و وعبد الوهاب سليمان في الدقيقة 66 ، بينما أحرز هدفي الرائد إسماعيل بانجورا في الدقيقة 28 وسلطان السوادي في الدقيقة 75 . بهذه النتيجة احتل الشباب المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي ، بينما ارتفع رصيد الرائد إلى 13 نقطة احتل بهم المركز السابع .

أما المباراة الختامية للجولة فكانت من نصيب الاتحاد السعودي ، والذي استطاع العودة لانتصارات بعدما تغلب على القادسية بثلاثية نظيفة . أحرز أهداف العميد كلا من فهد المولد في الدقيقة 6 ، محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 34 (ركلة جزاء) وأحمد العكايشي في الدقيقة 74 .

بهذه النتيجة عاد الاتحاد للتقدم نحو صدارة جدول ترتيب الدوري ، والتي كان يحتلها لأسابيع ماضية وخطغها الهلال لجولتين . حيث ارتفع رصيد العميد ليصبح 22 نقطة في وصافة الترتيب خلف الهلال بفارق نقطتين ، بينما أزادت خسارة القادسية من موقفه الصعب ضمن الفريق الثلاث الأخيرة متذيلة المسابقة ، حيث يحتل المركز الأخير برصيد 5 نقاط .

يذكر أن المولد وكهربا بهدفي اليوم رفعا من سجلهما التهديفي في قائمة هدافي الدوري السعودي ليصبح 7 أهداف ، لكن لا يال مهاجم الأهلي عمر السومة متربعاً على عرش هدافي المسابقة برصيد 12 هدفاً .

والجدول التالي يوضح تفاصيل مواجهتي الأمس بالدوري

%d9%86%d9%86%d9%85%d9%86%d9%85

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *