الرئيسية / اخبار مصر / الحكم على زكريا عزمى فى قضية الكسب غير الشروع فى25 فبراير القادم
رئيس ديوان رئاسة الجمهورية
زكريا عزمى

الحكم على زكريا عزمى فى قضية الكسب غير الشروع فى25 فبراير القادم

زكريا عزمى هو رئيس ديوان رئيس الجمهورية المصرى السابق وعضو الحزب الوطنى الديمقراطى وعضو مجلس الشعب وهو متهم بملف كبير من قضايا الفساد حيث دخل القوات المسلحة ولم يشارك فى أى حرب سوى حرب اليمن فقط. عمل بالحرس الجمهورى ولكنه لم يحصل على شرف المقاتل ولم يحصل أيضا على أى نوط إمتياز منها. من أسوأ الأشياء التى عرف بها إنه يتسم بالنميمة والفتنة ونقل المعلومات بين رجال القصر. كان زكريا قد أستبعد من القوات المسلحة فى 1976 وأنتقل للحكم المحلى حيث عمل بمحافظة القاهرة ولكن سرعان ما أعاده محمد حسنى مبارك حينما أصبح نائب الرئيس محمد أنور السادات وتدرج معه وأصبح معه حتى ثورة 25 يناير 2011 ودخوله السجن. ومن أشهر ما قام به وعمل على إثارة غضب الكثير منه هو موقفه التهديدى للشيخ الشعراوى كوسيلة للدفاع عن الرئيس وذلك فى مؤتمر أديس أبابا.

كما تم وصف زكريا عزمى بأنه المتحكم رقم 2 فى كل شئ سواءا خاص بمصر بسبب علاقته الجيدة مع مبارك وأسرته أو من جهة ملفات الأمن وذلك بسبب علاقته مع حبيب العدلى. حيث يعتبر من أخطر الشخصيات حتى وهو داخل السجن حيث إنه يمسك مستندات على معظم الشخصيات السياسية العامة سواءا كانت سياسية أو صحفية فهو من أ÷م المسببات الرئيسة للفساد. كان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال زكريا عزمى وشقيق زوجته للجنايات وذلك بسبب تهمة الكسب غير المشروع ثم قد قررت المحكمة من بعد ذلك إدخال زوجته فى هذة القضية وذلك بعد ما تبين وجود إتهامات تتعلق بقيامها بإخفاء ثروة زوجها. كانت المحكمة قد أفرجت عنه فى فبراير 2013 لإنتهاء فترة الحبس الإحتياطى والتى كانت مقررة قانونيا فى قضيته حيث كانت 18 شهرا كحد أقصى.

كانت قد حددت اليوم محكمة جنايات القاهرة يوم السبت الموافق 26 نوفمبر جلسة 25 فبراير المقبل للحكم فى إعادة محاكمة زكريا عزمى فى قضية الكسب غير المشروع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *