الرئيسية / اخبار العالم / الكويت تبدأ اليوم عمليات التصويت لانتخابات مجلس الامة
الكويت
الانتخابات البرلمانية فى الكويت

الكويت تبدأ اليوم عمليات التصويت لانتخابات مجلس الامة

بدأت دولة الكويت اليوم السبت الموافق السادس و العشرون من شهر نوفمبر اولى ايام عمليات بدء التصويت من اجل اختيار اعضاء البرلمان المعروف بأسم مجلس الامة ، و الذى يعتبر احد امال المواطنون الكويتيون فى سبيل الاقلال من السياسة التقشفية التى تتبعها الحكومة الكويتية منذ بضعة اشهر .

و جدير بالذكر ان حملة انتخابات البرلمان الكويتى قد تكلفت مبلغ اكبر من المليار دولار امريكى .

290 مرشح يتنافسون للدخول فى برلمان الكويت  :

و من المقرر ان تتم انتخابات مجلس الامة ( البرلمان الكويتى ) فى خمسة دوائر و فى كل دائرة يتقدم عشرة نواب الى مجلس الامة ، و تدور المنافسة هذا العام بين مئتان و تسعون مرشح و من ضمنهم اربعة عشر امرأة مرشحة .

المرشحون لمجلس الامة يعلنون رفضهم لسياسة التقشف المفروضة من الحكومة :

و قد اعتمد المرشحون فى الدعايا الانتاخابية لحملاتهم على اعلان رفض الخطة الحكومية فكانت تلك النقطة مجوراً اساسياً فى كافة حملات المرشحين الانتخابية ، و يذكر ان تلك الدورة الانتخابية تعد الدورة السابعة التى تقوم دولة الكويت بتنظيمها على مدار العشرة اعوام الماضية .

مشاركة الاطراف المعارضة فى الانتخابات الكويتية :

و نلاحظ هذا العام عودة عدد من الاطراف المنتمية للجهات المعارضة الى المشاركة فى الانتخابات بعد ان اتبعوا مبدأ المقاطعة خلال الدورتان السابقتان فى اعوام 2012 م و 2013 م .

و يجدر بالذكر ان خلال تلك الحملة الانتخابية نجد ان انفاق المرشحين قد كان زائداً عن الحد الى درجة بالغة و قد اعلنت عدد من الاحصائيات بأن هذا الانفاق يقدر بما يعادل ثلاثة اضعاف ما تم انفاقة فى خلال الانتخابات الماضية و بذلك وصل مبلغ الانفاق الى مليار و ثلاثمائة مليون دولار امريكى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *