الرئيسية / اخبار العالم / وفاة فيدل كاسترو عن عمر يناهز التسعون عاما و اعلان حالة الحداد بكوبا
فيدل كاسترو
الزعيم الاسطورى

وفاة فيدل كاسترو عن عمر يناهز التسعون عاما و اعلان حالة الحداد بكوبا

اعن بشكل رسمى اليوم السبت حالة من  الحداد الوطنى لمدة تسعة ايام فى دولة كوبا و ذلك فى اعقاب وفاة الزعيم الثورى فيدل كاسترو و الذى وافتة المنية عن عمر يناهز التسعون عاماً .

اعلان الحداد 9 ايام فى كوبا بعد وفاة فيدل كاسترو  :

حيث صدر عن مجلس الدولة فى كوبيا بيان مقتضب يتضمن اعلان الحداد تسعة ايام بدأ من اليوم الموافق السبت السادس و العشرون من شهر نوفمبر و ذلك حتى يوم الرابع من شهر ديسمبر القادم ، و خلال تلك الفترة ستتوقف كافة العروض و الانشطة بشكل عام فى الدولة .

و جدير بالذكر ان الذى القى بيان الوفاة فى التليفزيون الوطنى هو الرئيس الكوبى راؤول كاسترو و جاء فى البيان خبر وفاة القائد الاعلى للثورة الكوبية فيدل كاسترو فى تمام الساعة الحادية عشر و النصف مساءً ، و لم يتضمن هذا البيان المقتضب اسباب الوفاة إلا ان الرئيس الكوبى اكد على ان جثة فيدل كاسترو ستحرق فى اولى ساعات يوم السبت و ذلك مثلما كن يرغب الفقيد فيدل كاسترو و لم يتم ذكر ايه معلومات حول موعد جنازة هذا الزعيم الثورى الكوبى العظيم .

و انتشرت الاحزان فى العاصمة الكوبية هافانا عقب سماع سكان البلدة لنبأ وفاة فيدل ، إلا ان عدداً من المواطنون المنفيين فى ميامى بأمريكة قد ابدوا فرحهم بتلك الانباء و عبروا عن فرحتهم عن طريق اطلاق اصوات الات التنبية بعرباتهم .

يذكر ان فيدل كاسترو قد ابتعد عن السلطة فى العام 2006 بعد معاناة من مشاكل صحية و قد قام الاخ الاصغر له مهام ادارة شئون البلاد و اصبح الرئيس بشكل رسمى فى عام 2008 م ، إلا ان فيدل قد احتفظ بلقبة الزعيم الاسطورى الى وقت وفاتة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *