الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 22/5/2016 : وزير الدفاع بحكومة السراج يؤكد على عدم تخليه عن مهامه فى التصدى لانتهاكات مدينة سرت الليبية
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 22/5/2016 : وزير الدفاع بحكومة السراج يؤكد على عدم تخليه عن مهامه فى التصدى لانتهاكات مدينة سرت الليبية

ركزت الصحف العربية فى اخر اخبار ليبيا اليوم الاحد الموافق 22/5/2016 على تصريحات وزير الدفاع الليبى فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية بشأن تأكيده على عدم تخليه عن مهامه وتصديه لكل ما يمارس من إنتهاكات على أراضى مدينة سرت الليبية .

وزير الدفاع بحكومة السراج يؤكد على عدم تخليه عن مهامه فى التصدى لانتهاكات مدينة سرت الليبية

أكد العقيد المهدى البرغثى , المفوض بمهام وزير الدفاع فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية ,  أنه لن يتخلى عن صلاحيات وزارة الدفاع لأى أحد وسوف يقوم بمهامه على أكمل وجه .

كما أشار البرغثى إلى أن معركة سرت تعد هى الاختبار الحقيقى للمجلس الرئاسى خلال الفترة الحالية , محذراً من عدم التصدر لقوات تنظيم داعش فى هذه المعركة , مما سيسفر عن حريق الأراضى الليبية بأكملها .

وأضاف البرغثى أنه وافق على تكليف مهام وزير الدفاع لأجل توحيد ليبيا ومساندة الليبيين فى الشرق والجنوب والغرب ,، مشيرا إلى أن المجتمع الدولى لا يعترف فى ليبيا سوى بالمجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى .

إلى جانب العمل على لم شمل الليبيين وتوحيد مؤسسات الجيش والشرطة التى تركز قوات تنظيم داعش على تفكيكها وتشتيتها بكل السيبل المتاحة لديها .

وقد شدد البرغثى على أن حكومة الوفاق الوطنى سوف تتعاون مع القيادة العسكرية فى الحرب على الإرهاب بهدف وحدة ليبيا , مؤكداً على أن الفريق خليفة  مع شرعية البرلمان وحكومة الوفاق وهذا ما يريده الليبيون.

ووصف وزير الدفاع المفوض، نائب رئيس حكومة الوفاق الوطنى فتحى المجبرى , بأنه الجانب الأشد حرصاً على حقوق برقة وعلى الجيش من الكثيرين , واصفاً لقاءه بنائب المجلس الرئاسى على القطرانى بـأنه كان ودياً .

وأوضح البرغثى أن الجيش الليبى لا يخدم إرادة قبيلة أو شخص أو حزب بعينه إنما الهدف منه هو حماية ليبيا والليبيين وترسيخ المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *