الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم السبت 26/11/2016 : مستجدات برنامج حافز وشروط الحصول على الضمان المالى
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم السبت 26/11/2016 : مستجدات برنامج حافز وشروط الحصول على الضمان المالى

نأتى لكم بأهم متابعات و مستجدات برنامج حافز الوطنى التى تم الإعلان عنها فى الصحف السعودية صباح اليوم السبت الموافق 26/11/2016 .

حيث إشتملت على طريقة حصول المستفيدين على الضمان المالى الذى يصرف لهم من قبل وزارة الضمان الإجتماعى , وجاءت التفاصيل فى التالى :

مستجدات برنامج حافز وشروط الحصول على الضمان المالى

قامت وزارة العمل بإنشاء موقع الكتروني يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام وزارة العمل وتكبد عناء الإجراءات والتكليف على المواطنين , حيث  صُمم الموقع بسهولة ويسر لكي يسهل عملية التسجيل.

كما يشمل برنامج حافز مخصص مالى كدعم مادى يتم صرفه وفقاً لشروط محددة , بالإضافة إلى توفير التدريب للمستفيدين، إوالمساعدة على التوظيف.

ضوابط الحصول على الضمان المالى من حافز :

  • أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  • ألا تقل سنه عن 20 سنة، ولا تزيد على 35 سنة.
  • أن يكون قادراً على العمل.
  • ألا يكون موظفاً أو عاملاً في القطاع العام أو القطاع الخاص.
  • ألا يكون طالباً أو متدرباً في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب.
  • أن يكون قد أمضي ‌ ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصوله على شهادة اجتياز الدراسة فوق الجامعية أو الجامعية أو شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة اجتياز التدريب .
  • ‌أن يكون قد أتم ستة أشهر على الأقل من تاريخ انسحاب المتقدم من الدراسة أو التدريب إذا كان لا يستحق مكافأة من الدولة خلال هذه الدراسة أو التدريب .

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد والإستفادة من طاقة الشباب داخل سوق العمل

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *