الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم السبت 26/11/2016 : السلطات الليبية تحتجز ثلاثة مراكب صيد تونسية بميناء مدينة الزاوية
اخبار ليبيا اليوم
تفجير سيارة

اخبار ليبيا اليوم السبت 26/11/2016 : السلطات الليبية تحتجز ثلاثة مراكب صيد تونسية بميناء مدينة الزاوية

نعرض اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق 26 من شهر نوفمبر الجارى , حيث تحتجز السلطات الليبية ثلاثة مراكب صيد تونسية بميناء مدينة الزاوية الليبية .

وقد طالب تونس السلطات فى ليبيا بضرورة الإفراج عن المحتجزين , وإشتلمت على التفاصيل ما يلى :

السلطات الليبية تحتجز ثلاثة مراكب صيد تونسية بميناء مدينة الزاوية

قامت السلطات الليبية بمدينة الزاوية , صباح اليوم السبت , بإحتجاز ثلاثة مراكب صيد تونسية بميناء مدينة الزاوية , وتواصل وزارة الشئون الخارجية التونسية إتصالاتها بالجهات الليبية المعنية لضمان سلامة البحارة التونسيين .

بالإضافة إلى الإطمئنان على تأمين تواصلهم مع عائلاتهم والعمل على إطلاق سراحهم وإعادة مراكب الصيد المحتجزة في أقرب وقت .

وأعلنت وزارة الخارجية التونسية أنها قد تلقت كل التطمينات لمعالجة هذه المسألة , حيث أجرى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطنى الليبية محمد الطاهر سيالة .

وقد إشتمل الإتصال الهاتفى على التأكيد على ضرورة إطلاق سراح البحارة الموقوفين في أقرب وقت , مشددة على أنها مستمرة فى عقد إجتماعات دائمة إلى حين وصول البحارة التونسيين إلى أرض الوطن بسلام .

والجدير بالذكر أن قوات البحرية الليبية قد احتجزت قبل أسابيع 3 مراكب صيد تونسية تضم على متنها 54 بحارا تونسيا , هذا بالإضافة إلى قيام وزارة الدفاع التونسية في وقت سابق من هذا الشهر بالإعلان عن نجاح قواتها البحرية فى تحرير أحد المراكب الثلاثة.

وكان المستشار عقيلة صالح , رئيس مجلس النواب الليبى ,  أمس الخميس , قد إستقبل بمقر إقامته بمدينة القبة، الدكتور عمر عبد ربه، رئيس ديوان المحاسبة الليبى .

حيث تسلم منه التقرير السنوى الكامل لنتائج عمل ديوان المحاسبة خلال عام 2016 , مؤكداً على أهمية دور ديوان المحاسبة فى متابعة ورقابة المال العام الليبى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *