الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 22/5/2016 : مصرع اثنين عراقيين اثر اطلاق مجهولين للرصاص فى بغداد
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاحد 22/5/2016 : مصرع اثنين عراقيين اثر اطلاق مجهولين للرصاص فى بغداد

نشرت اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 22/5/2016 قيام عدد من المجهولين المسلحين بإطلاق النيران على منطقة الراشدية شمالى العاصمة العراقية (بغداد) , مما أسفر عن مقتل اثنين عراقيين .

وقد جاءت التفاصيل كالآتى :

مصرع اثنين عراقيين اثر اطلاق مجهولين للرصاص فى بغداد

قام عدد من المسلحين بمهاجمة منطقة الراشدية شمالى العاصمة العراقية , (بغداد) ,  مما أسفر عن مقتل إثنين عراقيين , وقد لاحقت قوة من الفرقة (11) بالجيش العراقى هؤلاء المسلحين .

وأعلنت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة , مساء أمس السبت , أن مسلحين مجهولين اقتحموا قرية السواجر فى منطقة الراشدية وأطلقوا النار على شابين من عوائل القرية ليتسببا بمقتلهما على الفور.

هذا وقد تمكن المسلحون من الفرار , إلا أن الجيش العراقى قام بملاحقتهم مما أسفر عن حدوث إشتباكات مسلحة  بينهم وبين قوات الجيش التى عززت من تواجدها فى منطقة الراشدية .

وأضافت الخلية أن هؤلاء المسلحين من المرجح أنهم ينتمون إلى ما يسمى بـ”المجلس العسكرى “, الذى يتبع  تنظيم (داعش) .

العبادى يناقش مع أوباما سبل تكثيف الإجراءات الأمنية على بغداد

أعلن البيت الأبيض , أمس السبت , عن إجراء الرئيس الأمريكى , باراك أوباما , إتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , لمناقشة عدد من الموضوعات العاجلة .

حيث إتفقا الجانبان عن ضرورة العمل على تشديد وتكثيف الجهود الأمنية فى المنطقة الخضراء المحصنة ببغداد , وذلك بعد قيام عدد من لمحتجين بإقتحامها .

كما أشاد أوباما , خلال الإتصال , بالدور المميز الذى إتخذته الحكومة العراقية لإنهاء الإتفاق المبرم مع صندوق النقد الدولى , مؤكداً على ضرورة أن يساهم المجتمع الدولى فى دعم الإقتصاد العراقى للعمل على إنعاشه فى ظل محاربتف لقوات تنظيم داعش .

يذكر أن قوات تنظيم داعش تقوم يومياً بشن العديد من الهجمات على الأراضى العراقية مما يسفر عن مقتل عدد من المدنيين الأبرياء ومن قوات الجيش أيضاً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *