الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 26/11/2016 : التعليم تؤكد إستمرار أزمة طباعة الكتب المدرسية بسبب ارتفاع الاسعار بنسبة 120%
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 26/11/2016 : التعليم تؤكد إستمرار أزمة طباعة الكتب المدرسية بسبب ارتفاع الاسعار بنسبة 120%

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت الموافق 26/11/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها تأكيد الوزارة على إستمرار أزمة طباعة الكتب المدرسية لديها بسبب زيادة الأسعار حوالى 120% مما يشكل أزمة كبيرة .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

التعليم تؤكد إستمرار أزمة طباعة الكتب المدرسية بسبب ارتفاع الاسعار بنسبة 120%

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم السبت , على أن الوزارة ما زال لديها أزمة كبيرة بشأن طباعة الكتب المدرسية للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى الجارى .

وأوضحت المصادر أنه فى حال عدم التمكن من إنهاء هذه الأزمة , سوف لن تتمكن الوزارة من توفير الكتب المطلوبة فى موعدها المحدد لها قبل انطلاق الفصل الدراسى الثانى أوائل فبراير المقبل 2017.

وأضافت المصادر أن الفصل الدراسى الثانى سوف يواجه عدم وصول 50% من الكميات المطلوبة على الأقل , مشيراً إلى أنه قد تم إسناد 70 مليون نسخة كتاب من إجمالى الكميات المطلوبة للترم الثانى .

موضحة أن المطابع بعضها متوقف عن العمل لارتفاع أسعار الورق وعدم توافره , حيث تم إبلاغ مجلس الوزراء بزيادة أسعار الطبعة أو توفير الورق المطابع.

ودعت المصادر مجلس الوزراء بضرورة توفير التعزيزات المطلوبة من المديريات لبعض كتب الترم الاول خاصة كتب اللغات لن يتم طباعتها , مؤكدة على أن الإدراة المركزية لشئون الكتب تلقت أواخر أكتوبر الماضى مخاطبات من بعض المديريات بزيادة أعداد الكتب لتسليمها للطلاب لوجود عجز.

كما طالب رئيس غرفة الطباعة والورق بوزارة الصناعة , أحمد جابر , رئيس مجلس الوزراء , المهندس شريف إسماعيل , بضرورة عقد اجتماع عاجل بحضور الجهات المعنية للوصول إلى حل بعد ارتفاع أسعار الخامات من ورق وأحبار .

مؤكدا أنه أقنع أصحاب المطابع بعدم الانسحاب من عملية طباعة الكتب  , حيث أن الفصل الدراسى الثانى مهدد بعدم وصول الكميات المطلوبة فى موعدها  حال استمرار الأزمة .

وأكد أحمد جابر أن المذكرة التى تم التقدم بها إلى مجلس الوزراء تضمنت المطالبة بزيادة فى أسعار الطباعة بنسبة 100% من سعر المناقصة , مضيفا أن هناك زيادة فى أسعار الخامات وصلت إلى 120% .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *